بطولة البوتشيا الدولية

افتتحت، مساء الخميس، منافسات بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا "دبي 2016"، في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

وشاركت جميع المنتخبات، البالغ عددها 18 منتخبًا، في منافسات اليوم الأول للبطولة، مع تسجيل تألق واضح لمنتخبات جنوب شرق آسيا وعلى رأسهم المنتخب الصيني، في حين لم يحالف الحظ أيًا من المنتخبات العربية، إذ لم يتمكن أي منها من تحقيق الفوز.

ويذكر ان المنتخب الصيني سبق له ان تفوق في العديد من البطولات العالمية من قبل.

وفي فئة الفرق تصنيف (BC1/‏‏2)، سيطر المنتخب الصيني على جميع مباريات هذه الفئة وأظهر تفوقه، فاستهل مشواره بالفوز على هونغ كونغ بنتيجة 11-1. وتابع المنتخب الصيني هيمنته، ليتغلب على المنتخب السلوفاكي بنتيجة (6-5)، ويعزى ذلك في جانب كبير منه إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الصينيون.

ولم يتمكن المنتخب ضمن فئة (BC4) من مجاراة نظيره الصيني، حيث سيطر الأخير على اللقاء، وأنهاه لمصلحته بنتيجة (10-صفر). ولم يتمكن المنتخب من تعويض خسارته الأولى عندما التقى المنتخب السلوفاكي الذي سجل 11 نقطة نظيفة لمصلحته.

وحضر افتتاح البطولة محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس اللجنة المنظمة، وماجد العصيمي مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وديفيد هادفيلد رئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وفي اللقاء الآخر الذي جمع المنتخب السلوفاكي بنظيره منتخب تايبيه، لم يختلف الوضع كثيرًا، حيث حسم الفريق السلوفاكي اللقاء منذ اللحظات الأولى، وتابع سيطرته على مجمل مجريات اللقاء لينهيه لمصلحته بنتيجة (12-2).