الأسترالي أليكس دي مينار

توج الأسترالي أليكس دي مينار بلقب بطولة سيدني الدولي للتنس، بعدما تغلب على الإيطالي أندرياس سيبي 7 / 5 و7 / 6 (7 / 5) اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وحقق دي مينار الفوز في مباراة نهائية مثيرة ، بعد ساعات من تحقيق الفوز في مباراته بالدور قبل النهائي والتي تأجلت مساء أمس الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة ، وأقيمت اليوم في ظل درجات حرارة وصلت إلى 34 درجة.

كان الأسترالي دي مينار قد تغلب في وقت سابق اليوم السبت بالدور قبل النهائي على الفرنسي جيل سيمون 6 / 3 و6 / 2 .

يشار إلى أن دي مينار /19 عاما/ خاض نهائي البطولة نفسها في العام الماضي ، لكنه خسر أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

وقال دي مينار ، المصنف 29 على العالم ، عقب فوزه في المباراة النهائية أمام سيبي "إنه أمر جنوني أن يحدث هذا... لا تعرفون ماذا يعني لي أن أتوج بهذا اللقب أمامكم (الجماهير الأسترالية)."

وفي وقت سابق اليوم ، توجت التشيكية بترا كفيتوفا بلقب بطولة سيدني في فئة السيدات بعدما تغلبت على الأسترالية آشليه بارتي 1 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (7 / 3).

وفرضت بارتي ، المصنفة 15 على العالم ، هيمنتها خلال المجموعة الأولى وفازت بها، لكن كفيتوفا /28 عاما/ المتوجة بلقب ويمبلددون مرتين استعادت توازنها خلال المجموعة الثانية لتعيد المواجهة إلى نقطة الصفر ثم حسمت المباراة واللقب عبر المجموعة الثالثة.

وأحرزت كفيتوفا بذلك لقب بطولة سيدني للمرة الثانية في مسيرتها ، حيث سبق وأحرزته في عام 2015 .

وحققت كفيتوفا بذلك بداية ناجحة في الموسم الحالي ، بعد أن شهد الموسم الماضي تتويجها بخمسة ألقاب، وقد اختتمته في المركز السابع بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

واكتسبت كفيتوفا دفعة معنوية كبيرة قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم ، والتي تنطلق بعد غد الاثنين.

وقالت بارتي التي اكتفت بلقب وصيفة البطلة للعام الثانية على التوالي في بطولة سيدني "بترا... رائعة ، قدمت أداء هائلا اليوم."

وأضافت "قدمت كل ما لدي هنا ولكن هذا لم يكن كافيا ، وقد أدت (كفيتوفا) بطولة رائعة وأتمنى لها كل التوفيق في الأسبوع المقبل."

قد يهمك أيضا : 
البريطاني إدموند يتأهل لدور الثمانية في بطولة إشتوريل لكرة التنس


رونالدو يطعن مجددًا في اختيار محمد صلاح كأفضل هدف لـ2018