منافسات سباق أوستن بارك للقدرة في المملكة المتحدة

انطلقت منافسات سباق أوستن بارك للقدرة في المملكة المتحدة السبت، بمشاركة نخبة من فرسان الإمارات، وتتضمن الفعاليات أربعة سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، وهي سباق الـ160 كيلومتراً المصنف "3 نجوم"، وسباق الـ120 كيلومتراً من تصنيف "نجمتين"، وسباق الناشئين لمسافة 120 كيلومتراً من تصنيف "نجمتين"، إضافة إلى سباق 80 كيلومتراً من تصنيف "نجمة واحدة".

وشهد السباق الذي يقام برعاية لونجين للساعات ودعم من طيران الإمارات، مشاركة قوية من فرسان الإمارات من أبرزهم الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حشر بن محمد بن ثاني آل مكتوم، وقد تمت إجراءات وزن الفرسان والفحص البيطري مساء الجمعة، واستمر حتى صباح السبت قبل انطلاقة السباق الأول.

وشارك في السباق، نخبة من فرسان العالم بلغ عددهم نحو 100 فارس وفارسة من ست دول مختلفة، ما يؤكد قوة المنافسة على نيل اللقب، حيث تعتبر فعاليات اليوم ضمن باقة من السباقات التحضيرية والتجهيزية للحدث الأهم والأبرز وهو كأس العالم للقدرة، الذي سيُقام في سبتمبر المقبل بجمهورية سلوفاكيا.

وبدأت مجموعة سباقات السبت بانطلاقة السباق الأقوى والأبرز، الذي تبلغ مسافته 160 كيلومتراً من تصنيف "3 نجوم" في تمام الساعة السابعة صباحاً، وشهدت مشاركات قوية المستوى من أفضل فرسان القدرة في العالم.