سلة "الوصل" تختبر لاعباً سابقاً في "إن بي إيه"

كشف إداري الفريق الأول لكرة السلة في نادي الوصل، عبدالقادر محمد، عن تعاقد إدارة النادي مع اللاعب السابق في دوري المحترفين الأميركي (إن بي إيه)، بيرون جيمس (28 عاماً)، لفترة اختبارية شهر قابلة للتجديد بناءً على النتائج، دون الكشف عن تفاصيل قيمة التعاقد.

وأوضح عبدالقادر، أن "المحترف الأميركي جيمس، المتوقع وصوله فجر يوم بعد غد إلى دبي، سيوقع عقداً تحت الاختبار، خصوصاً أن قوانين الاتحاد تسمح بذلك خلال فترات الانتقالات وتسجيل اللاعبين حتى نهاية العام الجاري، وإذا ما أثبت تميزه مع الفريق خلال أولى مسابقات الموسم المحلي للرجال الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري، فإننا سنتوجه لتمديد التعاقد لموسم كامل".

مضيفاً: "سيخضع اللاعب فور وصوله للفحوص الطبية، على أن يلتحق مباشرة بتدريبات الفريق، بهدف تحقيق التجانس مع لاعبينا قبيل ضربة البداية في كأس نائب رئيس الدولة، في الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري".

وأكمل: "يلعب جميس في مركز رقم 5، نظراً لطوله البالغ 213 سم، ونتطلع أن يحقق الإضافة للفريق، نظراً للخبرات التي يتمتع بها سواء في لعبه مع أندية مختلفة بدوري المحترفين الأميركي، أو خلال فترة احترافه في الدوريات الصينية والتركية".

وتابع: "حرصت إدارة النادي على توفير كل سبل الدعم لفريق كرة السلة، ونتطلع خلال الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق، وإتاحة الفرصة للاعبينا للتأقلم على أسلوب المحترف الجديد".

ويحل الأميركي بيرون جيمس، خلفاً لمواطنه كريسين بونز الذي انتهت علاقته مع الوصل نهاية الموسم الماضي، ويعد بيرون ضمن الصفقات القوية على مستوى الأندية للموسم الجديد، لما يملكه من سيرة ذاتية منذ احترافه عام 2011، التي استهلها في دوري المحترفين الأميركي مع فريق شارلوت بوبكاتس، قبل أن ينتقل 2013 إلى لوس أنجلوس كليبرز، ثم فيلادلفيا سفتي سيكتييرز 2014، ومنه إلى الدوري الصيني، وآخرها الدوري التركي مع فريق "توركو كونياسبور".