النسخة الأولى من بطولة أوروبية متعددة المنافسات

تنطلق النسخة الأولى من بطولة أوروبية متعددة المنافسات، الخميس، وتستضيف "جلاسكو" مجموعة من المسابقات القارية المختلفة، في أكثر من رياضة، تقام مجتمعة في مكان واحد.

وتُجمع المنافسات الأوروبية للرياضات المختلفة وفق جداول متعددة  في مدينة واحدة، بدلًا من إقامتها في أماكن منفصلة بما يخلق أجواء تشبه الألعاب الأولمبية، وتستضيف "برلين" بطولة أوروبا لألعاب القوى، وستقام في "جلاسكو" مسابقات الألعاب المائية، والدراجات، والجمباز، والتجديف ورياضة الثلاثي، إضافة إلى منافسات بطولة أوروبية جديدة للجولف للفرق.

وقال النرويجي سفين ارني هانسن، رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى، إن الكثير من جهات البث تعهدت بتغطية كبيرة لهذا الحدث، مثل التزام هذه الجهات بتغطية الألعاب الاولمبية أو كأس العالم.

وأضاف أنه يريد التأكيد على بث منافسات ألعاب القوى، عبر القنوات التلفزيونية المجانية الرئيسية وأن فكرة هذه المنافسات الأوروبية تعتمد على أن الكل أكبر من مجموع الأجزاء، وهو ما سيتأكد في هذه البطولة.

ويفترض أن تجذب منافسات الألعاب المائية، كبار السباحين من أوروبا، قبل إقامة بطولة العالم، العام المقبل، في كوريا الجنوبية، وقبل أولمبياد طوكيو "2020".

وأكد هانسن أن الاستجابة للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة، كانت إيجابية للغاية بين الرياضيين، وقالت الاتحادات الأوروبية الأخرى المشاركة، إنها تتوقع ظهور نجوم بارزين في جلاسكو أو برلين".