"الوصل" يتجرّع مرارة الهزيمة الثانية في "خليجي السلة"


تجرّع فريق الوصل الهزيمة الثانية على التوالي في بطولة الأندية الخليجية الأبطال لكرة السلة، عقب خسارته، أول من أمس، أمام أُحد السعودي بنتيجة "73-92"، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى، من دوري مجموعات النسخة الـ36 من البطولة المقامة على صالة النادي الأهلي في دبي، وتمتد حتى 21 مايو الجاري، وكانت الهزيمة الأولى للفهود جاءت في اليوم الافتتاحي أمام السد القطري "71-80".

وشهدت الجولة، ولحساب المجموعة ذاتها، اعتلاء فريق المنامة صدارة فرق المجموعة بتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه على السد القطري "82 - 70"، فيما حمل لقاء المجموعة الثانية عنوان كسر حاجز الـ100 نقطة، بعد أن تمكّن الريان القطري من الفوز على الأهلي البحريني "105-87".

واعتلى المنامة فرق المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، بفارق النقطة عن أُحد السعودي من حالة فوز وخسارة، ليتقاسم السد والوصل المركز الثالث برصيد النقطتين من حالتي خسارة، فيما أهدى فوز الريان تقاسمه صدارة فرق المجموعة الثانية مع الأهلي برصيد النقطتين، وتشارك الأهلي البحريني ونزوى العماني المركز الثالث برصيد النقطة الواحدة من حالة خسارة.

وبالعودة إلى مباريات الجولة الثانية، استهل الوصل الفترة الأولى متقدمًا بفارق "17-13"، إلا أن افتقار الفهود للتركيز وتسرّعهم في انهاء الهجمات جاء بمثابة الهدايا المجانية للاعبي أحد السعودي الذين نجحوا في استثمارها على أكمل وجه وأهدتهم الافضلية في بقية مراحل المباراة بواقع "24-15 و24-18 و31-21"، والفوز بالمباراة. وكان لنسب الوصل المنخفضة، ومنها اهدارهم 27 كرة سهلة تحت سلة أحد، فضلًا عن 10 تمريرات خاطئة جراء تسرّع لاعبيه، الأثر البالغ في تلقّيه الخسارة.

وفي ثانية المواجهات، تخطى فريق المنامة، عقبة السد بنيل الافضلية بالفترتين الأولى والرابعة "23-17 و20-14"، وتعادلا في الفترتين الثانية والثالثة "19-19 و20-20".

وحسم الريان القطري في مواجهة الأهلي البحريني الفترتين الأولى والثالث بواقع "26-16 و29-14"، فيما فشل الأهلي في العودة بالنتيجة، على الرغم من نيلهم الافضلية في الفترتين الثانية والرابعة "31-25 و26-25".

واعترف مدرب فريق الوصل، السوري راتب الشيخ نجيب، أن كثرة الأخطاء الهجومية والكرات السهلة التي أهدرها لاعبو الفريق تحت سلة أحد السعودي، تكشف عن غياب الروح الجماعية، وافتقار اللاعبين إلى حالة التركيز الذهني، واعتمادهم بصورة رئيسة على المهارات الفردية.

وأوضح "الوصل قدّم المطلوب منه في الفترة الأولى، إلا أن تسرع اللاعبين في انهاء الهجمات، وافتقادهم التركيز والاعتماد على المهارات الفردية، كان له آثار سلبية في منح السعوديين التفوق".

وأضاف: "طالبنا اللاعبين خلال استراحة ما بين الشوطين، الابتعاد عن التسرع في انهاء الهجمات، واللعب بصورة جماعية، إلا أن عدم تقيدهم بذلك، خصوصًا على صعيد الأميركي كريستيان بورنز، جاء بنتائج عكسية".

ويدخل حامل اللقب، الأهلي الإماراتي، في الرابعة عصر اليوم، اختبار الريان القطري، في لقاء يجمعهما ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات، بطموح انتزاع صدارة المجموعة الثانية، خصوصًا أن الفريقين يعتمدان الاسلوب ذاته، حيث التفوق البدني والدفاع الضاغط بطول الملعب، يقابلها تفوق هجومي قطري على صعيد نسب التسجيل الناجحة عن الرميات الثلاثية، وامتياز إماراتي على صعيد اللعب الجماعي، الذي يعد مفتاح انتصارات الأهلي خليجيًا ومحليًا.

وتشهد الجولة، ولحساب المجموعة ذاتها، لقاء الجريحين الأهلي البحريني ونزوى العماني، الذي يجمعهما في السادسة، على أن تختتم المباريات في الثامنة بلقاء الوصل الإماراتي والمنامة البحريني لحساب المجموعة الأولى.