المصارع طارق عبد السلام

توج طارق عبد السلام، لاعب منتخب مصر السابق، ولاعب منتخب بلغاريا الحالي للمصارعة، الإثنين، بلقب بطولة أوروبا المقامة خلال الفترة من 2 حتى 7 مايو/ايار الجاري في صربيا, حيث حصد عبد السلام ذهبية وزن تحت 75 كغم بعد فوزه على الروسي "لازبانوف". 

ونستعرض 10 معلومات عن المصارع المصري المجنس: 

1- يبلغ من العمر 24 عامًا، منذ ممارسته للعبة المصارعة ولفت الأنظار إليه بمستواه المميز. 

2- التحق عبد السلام بالمدرسة العسكرية الرياضية في الإسكندرية في المرحلة الإعدادية وحصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية وزن 744 كغم، وتدرج حتى شارك في إحدى البطولات التي أقيمت في بلغاريا العام قبل الماضي، وحقق الميدالية الذهبية، ثم شارك في بطولة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في الكونغو برازفيل وحصد الميدالية الذهبية، كما أحرز الميدالية الفضية في بطولة بلغاريا الدولية "نيقولا بتروف ودانكلوف"، وبرونزية دورة البحر المتوسط في تركيا، وأعقبها المشاركة في بطولة العالم للشباب في مدينة صوفيا البلغارية محققًا برونزية المنافسات. 

3- تعرض اللاعب للإصابة في فقرات ظهره خلال أحد معسكرات المنتخب، وشارك في عدد من البطولات رغم الإصابة، ولكنها تفاقمت، فاضطر للعلاج على نفقته بعد تجاهل مسؤولي الاتحاد. 

4- رفض حسن الحداد علاج اللاعب من الإصابة التي تعرض لها، ولم يكتف بذلك بل  قال عليه إنه لاعب فاشل وغير مؤثر في صفوف المنتخب.
 
5- اتخذ قرارًا بالسفر إلى بلغاريا والتفكير في الاعتزال لعدم تقديره من جانب اتحاد  المصارعة. 

6- بدأ العمل في أحد مطاعم الشاورما للإنفاق على نفسه وعلاج إصابته التي تعرض لها. 

7- خلال خضوعه للعلاج أبدى إعجابه بطبيبته ووصل الأمر إلى زواجه منها. 

8- حصل على عرض للتجنيس واللعب باسم بلغاريا وهو ما رحب به اللاعب في ظل تجاهل الاتحاد المصري له. 

9- توج بأول ميدالية له مع بلغاريا في بطولة نيقولا بتروف ودانكلوف بإحرازه الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام بطل تركيا بنتيجة "1/33". 

10- حصد اليوم الإثنين الميدالية الذهبية في بطولة أوروبا باسم منتخب بلغاريا ورفع علمها بعدما نجح في الفوز على لاعبين كبار أبرزهم المجري لورانزو صاحب ذهبية أولمبياد لندن، وبطل العالم، ويسعى عبد السلام لإحراز ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020.