رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ

قام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، أمس الأحد بحمل الشعلة الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستنطلق في السادس من أكتوبر الجاري.

وقال باخ خلال تواجده أمس في مدينة اوشوايا الأرجنتينية التي تبتعد 2300 كليومتر عن عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس، والتي تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية: "مسيرة الشعلة نقلت القيم الأولمبية لجميع أرجاء الدولة التي تشعر اليوم بالاتحاد بفضل الشعلة".

ووصل باخ إلى الأرجنتين يوم الجمعة الماضي، ورافقه في زيارته لاوشوايا رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد الشباب 2018 ببوينس آيرس ورئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية، خيراردو ويرزين.

وأضاف باخ قائلا: "هناك من يقول أو أوشوايا هي نهاية العالم، ولكنني أعتقد أنها مجرد وجهة نظر، ولكن مع وصول الشعلة الخاصة بأولمبياد الشباب أعتقد أننا جميعنا نشعر بأن أوشوايا في أعلى مكان بالعالم".

وجابت الشعلة الأولمبية معظم أرجاء الأرجنتين وستتوجه من أوشوايا إلى بوينس آيرس التي ستستضيف الحفل الافتتاحي لأولمبياد الشباب.

وخلال تواجده في الأرجنتين، سيترأس باخ اجتماعا للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين في بوينس آيرس.

وبعد ذلك، سيحضر المنتدى الأولمبي الذي سيقام خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، ثم اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية رقم 133 يومي 8 و9 أكتوبر.
كما سيحضر باخ أيضا حفل افتتاح أولمبياد الشباب في السادس من أكتوبر.