ختام الجولة الأولى لمنافسات بطولة أبو ظبي لكرة السلة الثلاثية

اختتمت الجولة الأولى لبطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية، ضمن منافسات مهرجان أبوظبي الرياضي، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والذي تمتد منافساته حتى 30 يونيو / حزيران الجاري.

 وشارك في منافسات البطولة 400 لاعب، يمثلون 65 فريقًا، في 5 فئات مختلفة، بفئة الرجال والسيدات وتحت 18 عامًا وتحت 15 عامًا وتحت 13 عامًا. وتوج أحمد المصعبي، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، فريق بورا بلقب تحت 13 عامًا، برصيد 46 نقطة، وفريق فورس بلقب تحت 15 عامًا، برصيد 88 نقطة، وفريق "اف واي" بلقب تحت 18 عامًا، برصيد 92 نقطة، وفريق نجوم الإمارات بلقب الرجال، برصيد 58 نقطة، فيما توج فريق فروزن مالي بلقب السيدات، برصيد 44 نقطة.

وحضر التتويج طلال الهاشمي، مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الهنائي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، وتأهلت الفرق المتوجة إلى نهائي بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، حيث ستقام منافسات الجولة الثانية الأسبوع المقبل، ليتأهل بعد ذلك أبطال هذه الجولة، على أن يتقابلوا في نهائي البطولة. وسيحظى المتوج بنهائي بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية، الذي سيقام بعد أسبوع، بالمشاركة في الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية التي ستقام في الصين.
 
ومن جهته، أكد أحمد المصعبي، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي، أن بطولة كرة السلة الثلاثية تشهد رواجًا كبيرًا من قبل الجماهير والمقيمين، الذين حضروا بكثرة لمتابعة منافسات البطولة على مدار يومي نهاية الأسبوع، مشيدًا بالتنظيم الجيد لمنافسات البطولة من قبل مشرفي الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية، بالتعاون مع اللجنة المنظمة للمهرجان، من أجل إظهار هذه المنافسة بصورة مشرفة.
 
وتنطلق، الثلاثاء، منافسات بطولة الرماية، ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي، في ميدان نادي كراكال للرماية، في نادي ضباط القوات المسلحة، بمشاركة أكثر من 50 راميًا ورامية، سيتنافسون على ثلاث مراحل مختلفة، في مسافة 10 أمتار و15 مترًا و20 مترًا في نهائي البطولة، حيث سيتواجد أكثر من 25 راميًا في منافسات الرجال هذا العام، بينما ستتواجد أكثر من 20 رامية في منافسات السيدات، وستبدأ منافسات الرجال، الثلاثاء، على أن تستأنف منافسات السيدات، الأربعاء، وأغلقت اللجنة المنظمة باب التسجيل لفئة الرجال، الأحد، بتسجيل أكثر من 25 راميًا، فيما تواصل تسجيل المشاركات من فئة السيدات حتى مساء الإثنين. ووصل عدد المشاركات حتى الآن قرابة الـ 20 رامية، ومن المرشح زيادة عدد المشاركات قبل غلق باب التسجيل.
 
ومن جانبه أكد عبيد المزروعي، مدير نادي كراكال، أن المنافسة في هذا العام ستشهد تنافسًا كبيرًا من قبل جميع المشاركين، لا سيما وأن البطولة حظيت باهتمام كبير من قبل أفضل الرماة في الدولة في السنوات القليلة الماضية.
 
وتتواصل، الثلاثاء، مباريات البطولة الرمضانية المفتوحة للكرة الطائرة، والتي تقام في صالة المقطع، في نادي ضباط القوات المسلحة، ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي. ويلتقي في المباراة الأولى فريقا شركة ادنوك والأسواق الحرة دبي، في تمام الساعة العاشرة مساءً، بينما تجمع المباراة الثانية بين فريقي حرس الرئاسة وربدان، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.
  
وكانت بطولة الكرة الطائرة قد افتتحت في وقت متأخر من مساء الإثنين، ومن المنتظر أن تشهد البطولة مستويات عالية وصراعًا كبيرًا على اللقب، حيث تتنافس فيها 7 فرق، معظمها سبق لها مشاركة في النسخ الـ19 التي أقيمت ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني.