الملاكمون المغاربة

تُوّج الإتحاد المغربيّ للملاكمة بجائزة أفضل اتحاد عربيّ في هذه الرياضة، من قبل مؤسسة "عرب بيست" الموجودة في الدوحة، التي تُتوّج أفضل الشخصيات العربيّة في مختلف الميادين، وجاء هذا التتويج، بحسب بيان للاتحاد، أمام عدد من الاتحادات العربيّة للفن النبيل، بفضل "النتائج التي حققها رياضيو الجامعة الملكيّة المغربيّة للملاكمة".

وأشار البيان إلى أن هذا التتويج جاء نتيجة "للنجاح الكبير الذي عرفته النسخة الأولى للبطولة العربيّة للشباب للملاكمة"، التي أقيمت في شهر أيار/ مايو الماضي في قاعة بوعنان في الرباط.

وفاز المنتخب المغربيّ في هذه المنافسة المخصّصة للملاكمين، أقل من 19 عامًا، حيث أحرز الملاكمون المغاربة 10 ميداليات (5 ذهبيّة و4 فضيّة وميدالية برونزيّة).

وأحرز الميداليات الذهبيّة للمغرب كل من طارق عبيدي في وزن (46-49 كلغ) واسماعيل بودرار (56 كلغ)، والمهدي زريدي (60 كلغ)، ويونس باعلا (81 كلغ)، ومهدي بوروس (91 كلغ).

فيما احتل المنتخب المصريّ المركز الثاني في هذه الدورة، بإحرازه لعشر ميداليات (ثلاث ذهبيات وواحدة فضية وست ميداليات برونزية)، فيما جاء المنتخب التونسي ثالثًا برصيد ثماني ميداليات (ذهبيتان وخمس فضيات وواحدة برونزيّة).

وتنافست خلال هذه البطولة منتخبات المغرب وقطر والإمارات المتحدة العربيّة، وفلسطين ومصر وتونس.