بطولة الجودو للأندية

 توج الجزيرة بالمركز الأول في منافسات الرجال والشباب، ضمن بطولة الجودو للأندية والمراكز، والتي أقيمت منافساتها، مساء السبت، على صالة أرض المعارض ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتمتد منافساته حتى 30 يونيو/حزيران الجاري، وجاء نادي الكويت في المركز الثاني، وحل نادي دبي الوحدة في المركز الثالث.

توج نادي الوحدة بالمركز الأول في فئة الناشئين تحت 14 سنة، وجاء نادي الجزيرة في المركز الثاني، وحل نادي الفجيرة في المركز الثالث، وشهدت منافسات اليوم الختامي من بطولة الجودو صراعًا قويًا على الفوز بالميداليات، وأظهر المشاركون من الفئات الثلاث مقدرات ومهارات عالية تؤكد أن مستقبل اللعبة في الإمارات متطور.

توج الفائزين طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سالم الزعابي، مشرف الألعاب القتالية في نادي الوحدة، وحصد نادي الجزيرة بطولتي الشباب والرجال، بعد أن فاز ب 6 ميداليات ذهبية و4 فضية، وواحدة برونزية، وحل نادي الكويت في المركز الثاني ب 4 ميداليات ذهبية، وحل الوحدة في المركز الثالث بذهبية واحدة وفضية واحدة.
كما توج فريق الوحدة ببطولة الناشئين، بعد أن حصل على 6 ميداليات ذهبية، 2 فضية وبرونزية واحدة، وحل الجزيرة ثانياً بميدالية ذهبية واحدة وبرونزية واحدة، وجاء الفجيرة ثالثاً ب 4 ميداليات فضية، وكان لاعبو الجزيرة الأكثر صعودًا إلى منصة التتويج، كما شهدت البطولة تميز أكثر عدد من المشاركين والمشاركات، وتوج اللاعب خالد الهيمني من نادي الجزيرة في وزن تحت 60 كلغ فئة الشباب بالذهبية، ونال اللاعب خليفة مكتوم من نادي الوحدة الذهبية في وزن 55 كلغ، وحاز مشعل عبدالله من الكويت الذهبية في وزن 66 كلغ، وفاز سيف الهيمني من نادي الجزيرة بالذهبية في وزن 81 كلغ، وحصل عبدالله علي، من الكويت على الذهبية في وزن 100 كلغ.

وفي فئة الرجال توج أحمد طه من الكويت بذهبية وزن 66 كلغ وفاز خليفة الحوسني من نادي الجزيرة بذهبية وزن 73 كلغ، بينما حصل أدريانو سييرا من نادي الجزيرة على ذهبية وزن 81 كلغ وحاز يوسف داشتي من الكويت على ذهبية وزن 90 كلغ، ونال اللاعب جبرائيل روديكوس من نادي الجزيرة ذهبية وزن 100 كلغ، وحصل العلوي عبدالحفيظ من نادي الجزيرة على ذهبية في وزن 100 كلغ، وفي فئة الناشئين تحت 14 سنة، والتي سيطر عليها لاعبو نادي الوحدة توج سلطان الكثيري من نادي الوحدة بذهبية وزن 66 كلغ، بينما فاز زميله في النادي يوسف الخزنازي بذهبية وزن 60 كلغ وحصل اللاعب أحمد عباس من نادي الجزيرة على ذهبية وزن 55 كلغ، وكما توج اللاعب عبدالرحمن الجنيبي من نادي الوحدة على ذهبية وزن 38 كلغ، وفاز أحمد جاسم من نفس النادي بذهبية وزن 42 كلغ، ونال راشد الحوسني من نادي الوحدة بذهبية وزن 46 كلغ، وحصل منصور غيث من نادي الوحدة على ذهبية وزن 50 كلغ.


البلوشي: قانون تحكيم خاص

وكشف أحمد البلوشي رئيس لجنة الحكام باتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ أن اللجنة الفنية والتحكيمية تدرس إقرار قانون خاص بمنافسات البراعم في البطولات المقبلة لصعوبة تطبيق القانون الدولي الذي تحكم به منافسات الكبار.
وأكد البلوشي تميز بطولة الجودو المقامة ضمن مهرجان أبوظبي الرياضي من خلال المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون واللاعبات على مدار يومين على البساط في منافسات البراعم والناشئين والشباب والسيدات.
وقال إن المهرجان هذا العام شهد مستويات عالية ومنافسات مثيرة وأتاح الفرصة للاعبين القادمين من دولة الكويت بالإضافة إلى اللاعبين الأبطال المقيمين في الدولة ولاعبي منتخبنا الوطني مما جعلها فرصة جيدة للاحتكاك.
وأبدى رئيس لجنة التحكيم إعجابه بالمستوى الفني الراقي الذي ظهر من خلال منافسات البراعم والناشئين من الجنسين.


التميمي يشيد بالمشاركة الكبيرة ونجاح المهرجان

وثمّن ناصر التميمي أمين سر اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ أمين خزانة الاتحاد الدولي للجودو الرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لبطولة مهرجان أبوظبي الرياضي مما يساهم في نجاحه وانطلاقته القوية.

ووجه التميمي الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وإلى رئيس اللجنة العليا للمهرجان على التنظيم الرائع للمهرجان، وأشار إلى أن بطولة الجودو حظيت بمشاركة كبيرة بلغت 270 لاعباً ولاعبة من فئات البراعم والناشئين والشباب والسيدات والرجال ومشاركة لاعبين من دولة الكويت الشقيقة ومن اللاعبين المقيمين في الدولة مما يجعلها فرصة جيدة للاحتكاك وتجهيز لاعبينا للاستحقاقات المقبلة.


منافسات قدم وطائرةالسيدات تنطلق اليوم


تنطلق اليوم بملاعب مؤسسة التنمية الأسرية، منافسات بطولة كرة القدم للسيدات، بمشاركة 12 فريقاً يمثلون الهيئات الحكومية بأبوظبي.

وتقام البطولة على مدار يومين، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة ل3 مجموعات، ويتأهل أبطال المجموعات إلى الدور النصف النهائي، فيما يتم اختيار أفضل فريق يحقق المركز الثاني من بين المجموعات الثلاث، وتنطلق الساعة العاشرة أيضاً منافسات كرة الطائرة، وذلك بصالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة، بمشاركة 7 فرق، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين، ضمت الأولى (أدنوك، مارينا مول، اتحاد الشباب اللبناني، سوق الحرة دبي)، والثانية (ادكو، حرس الرئاسة، ربدان).

ويقص شريط الانطلاق فريقا أدنوك والسوق الحرة بدبي، ضمن المجموعة الأولى، ويليها الساعة 11 مساء مواجهة حرس الرئاسة بفريق ربدان في المجوعة الثانية.