الطفل وهيب الشيباني

لفت الطفل وهيب الشيباني، الأنظار في بطولة أبوظبي الدولية التاسعة للجوجيتسو، المقامة حالياً في صالة آيبيك آرينا في أبوظبي، بعدما حصد ميدالية ذهبية لوزن 41 كيلوغراماً في فئة الحزام الأبيض، في أول مشاركة.

وكشف الشيباني "أمارس كرة القدم بجانب الجوجيتسو، وأنا عضو في فريق العين لكرة القدم تحت 13 سنة، ولن أتوقف عن ممارسة اللعبتين في وقت واحد، ولا أرى تعارضاً بينهما، وقد وجدت تشجيعاً كبيراً من أسرتي على ممارسة اللعبتين في وقت واحد، ووالدي حريص على حضوره معي في كل مبارياتي التي ألعبها، سواء في الجوجيتسو أو كرة القدم".

وأوضح "ذهبية بطولة أبوظبي الأولى في أول مشاركة لي في بطولة دولية بعد مشاركات عدة في بطولات محلية، حققت فيها ألقاباً وميداليات عدة، وهذه الميدالية ستكون دافعاً لي في البطولات الدولية المقبلة التي سأشارك فيها ممثلاً لمنتخب الإمارات".

وأكد الشيباني، وهو طالب في مدرسة سلطان بن زايد بمدينة العين، أنه يحلم بأن يكون بطل العالم في فئة الحزام الأسود، أعلى الألقاب في الجوجيتسو.
وأضاف "كانت المنافسة قوية بين اللاعبين في أدوار البطولة المختلفة، إلى أن تأهلت إلى المباراة النهائية أمام زميلي فهد المزروعي.. توقعت الفوز بالميدالية الذهبية قبل بداية البطولة، خصوصاً أنني تدربت جيداً على يد مدربَين من البرازيل، هما فرناندو وجوليا لمدة ساعتين يومياً".

وتحدث جمال الشيباني، والد البطل، قائلاً إن وهيب بدأ ممارسة رياضة الجوجيتسو في السادس الابتدائي، وشجعته بقوة على ممارستها وترك التايكواندو، التي تتسم بالعنف، وكنت متخوفاً في البداية، لكن موهبة وهيب وإصراره على النجاح بددا هذا الخوف، وحرصت على وجودي معه في بطولة أبوظبي العالمية، من أجل تحفيزه وتشجيعه على الفوز، وقد كان عند حسن الظن به، وحقق أول ميدالية ذهبية في أول مشاركة دولية له، وهذا إنجاز كبير.

وأضاف "ممارسة الجوجيتسو بجانب كرة القدم لن تكون عائقاً أمام واجباته المدرسية، فهو، ولله الحمد، متفوق أيضاً في دراسته، ويحتل المركز الأول على مدرسته، وهذا يبشر بولادة بطل كبير في هذه اللعبة".