دولية فزاع لقوى المعاقين

حقق لاعبو الإمارات سبع ميداليات ملونة في انطلاق النسخة التاسعة من بطولة فزاع الدولية، الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى العالمية 2017 لألعاب القوى لذوي الإعاقة، المقامة تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للمعاقين حتى الخميس، بمشاركة 386 لاعباً ولاعبة من 41 دولة.

وأعرب محمد الحمادي عن رضاه بنيل ذهبية سباقات 800 متر على الكراسي المتحركة، وفضية 200 متر ضمن فئة "تي 34"، وقال: "أسعى دائماً للتعويض ومواصلة العمل على تحسين أرقامي في مختلف السباقات، الأهم هو تحقيق الميداليات، ووضع منتخبنا في مراكز متقدمة على لائحة الترتيب العام للبطولة".
وكشف محمد الكعبي، الفائز بذهبية رمي القرص، عن طموحاته للموسم الحالي، وقال في تصريحات صحافية، إن "الميدالية الذهبية أول الغيث، نحو موسم أتطلع خلاله لمواصلة حصد الأرقام الجيدة، وبلوغ الجولة الختامية لسلسلة بطولات العالم، التي يتم من خلالها تحديد هوية أبطال العالم، إلا أن الطموح الأكبر يتمثل في بلوغ أولمبياد طوكيو 2020، والمنافسة على ميدالية أولمبية".

وجاء الحصاد الإماراتي بثلاث ذهبيات، ومثلها فضية، وبرونزية واحدة، بعد أن أحكم محمد وحداني قبضته على ذهبية سباق 200 متر للكراسي المتحركة لفئة "تي 54" بزمن بلغ 25.40 ثانية، متفوقاً بفارق 33 جزءاً من الثانية على بطل العالم والعداء المتوج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 السويسري مارسيل هاج، فيما توج محمد الكعبي بالميدالية الذهبية الثانية، بفوزه في منافسات رمي القرص لفئة "إف 36-38"، بتسجيله رمية بلغت 37.03 متراً، متقدماً على التشيكي بيتر فراتيل الذي اكتفى بالفضية برمية بلغت 33.47 متراً.

وواصل بطل أولمبياد البرازيل، محمد الحمادي، تألقه على صعيد سباقات 800 متر على الكراسي المتحركة، بنيله الذهبية الثالثة، عقب فوزه بلقب السباق في فئة "تي 33" محققاً زمناً بلغ دقيقة و45 ثانية، و90 جزءاً من الثانية، بفارق 80 جزءاً من الثانية على الكويتي حمد العدواني الذي حل ثانياً.
وعلى صعيد الميداليات الفضية، حل عبدالله حيايي ثانياً في منافسات رمي الرمح بمسافة 26.31 متراً، لتحقق ثريا الزعابي فضية المنافسات ذاتها وإنما لفئة "إف 33" برمية بلغت 11.03 متراً، فيما ذهبت برونزية المسابقة ذاتها لعائشة سالم برمية بلغت 9.93 أمتار، وذهبت الميدالية الذهبية للجزائرية أسمهان بوجدار بمسافة 12.92 متراً، محطمة من خلالها الرقم العالمي المسجل باسمها أيضاً في دبي العام الماضي. وجاءت آخرة ميداليات اليوم الأول مع محمد الحمادي، بنيله فضية سباق 200 متر على الكراسي المتحركة، ضمن فئة "تي 34"، محققاً زمناً بلغ 28.48 ثانية، ومتأخراً بفارق 62 جزءاً من الثانية عن البريطاني كريج بوردمان، الذي حل بالمركز الأول وحصد الميدالية الذهبية.

وواصلت الأرقام العالمية التهاوي في دبي، بعد أن نال السعودي هاني النخلي ذهبية رمي القرص في فئة "إف 33" برمية بلغت 31.03 متراً، متفوقاً على رقمه العالمي الأسبق الذي سجله في عام 2015.