6000 طالب ينالون حصصًا تدريبية لممارسة الغولف

أعلنت موانئ دبي العالمية عن دعمها للمبادرة الرائدة التي يقودها اتحاد الإمارات للغولف، وتستهدف نشر لعبة الغولف بالمدارس العربية في الدولة، من خلال منح الفرصة لأكثر 3000 طالب على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، لممارسة وتطوير مهاراتهم في اللعبة.
ويأتي دعم موانئ دبي العالمية للمبادرة سيراً على التزامها بتطوير وتنمية لعبة الغولف في الإمارات، حيث تعد موانئ دبي العالمية الراعي الأساسي لبطولة جولة موانئ دبي العالمية التابعة للجولة الأوروبية، والتي تقام في دبي على الملاعب الرائعة في عقارات جميرا للغولف في الفترة 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، ولا يتوقف طموح موانئ دبي العالمية عند رعاية واحدة من أكثر بطولات الغولف المرموقة في العالم، حيث تسعى أيضاً إلى دعم المبادرات التي تتماشى مع هدفهم في جذب المزيد من الناشئين العرب لممارسة رياضة الغولف.
وسيقوم البرنامج الذي يحظى بدعم من قبل الجولة الأوروبية، وعقارات جميرا للغولف - مستضيف بطولة جولة موانئ دبي العالمية - بتقديم مدربين متخصصين من "غولف دبي"، الذين سيقومون بتعليم وتدريب مبادئ الغولف لأكثر من 6000 طالب في المدارس المنتشرة في دولة الإمارات، ومنها أكاديمية المزهر الأميركية، ومدرسة البحث العلمي، والاتحاد الممزر، ومدرسة الشيخ راشد للبنين، واتحاد جميرا، ومدرسة الخليج. سيقوم 180 طالباً بزيارة عقارات جميرا للغولف، ليشاهدوا ألمع نجوم الغولف في بطولة جولة موانئ دبي العالمية في نوفمبر المقبل، حيث سيقومون بجولة في المرافق العالمية، ومقابلة أفضل 60 لاعباً في ترتيب "السباق إلى دبي" الجولة الأوروبية. ومتابعة للمرحلة التمهيدية للمبادرة، سيتم انتقاء أكثر من 50 طالباً للخضوع لبرنامج تدريبي بداية من شهر يناير 2017، ويستمر البرنامج لمدة أربعة أسابيع، لتطوير مهاراتهم، وتعزيز حبهم للعبة. ستكون المبادرة ضمن البرنامج الوطني لتنمية الأطفال، التابع لاتحاد الإمارات للغولف، وتهدف المبادرة لإعداد لاعبين موهوبين، يمكنهم في يوم من الأيام تمثيل الدولة في أكبر البطولات.