وزير الثقافة وتنمية المعرفة

أكّد وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،ثقته بقدرة أبناء الإمارات في تمثيل الدولة بالصورة المشرفة، وحرصهم على إعلاء رايتها في النسخة الـ31 من الألعاب الأولمبية الصيفية "ريو دي جانيرو 2016" التي تنطلق الجمعة، داعياً إياهم إلى "التميز والظهور بشكل مشرف في الألعاب الأولمبية".
وأوضح: "إننا محظوظون في الإمارات بقيادتنا السياسية التي تولي الشباب ومنذ وقت مبكر أهمية كبرى، وتدعم كل المنتمين للمجال الرياضي، إيماناً منها بأنهم يمثلون جزءاً من ركيزة التنمية وعنصراً مهماً في تحقيق مقومات نجاح الدولة وتفوقها في سباق التنافسية العالمية".
وأشار إلى أن هذا يعكس الرؤية الثاقبة والاستراتيجية الواضحة التي تسير عليها دولة الإمارات في ظل القيادة الرشيدة، لتحقيق التفوق والريادة في كل المواقع والقطاعات، ومنها القطاع الرياضي الذي يضم عدداً من القيم الرفيعة والمبادئ الوطنية السامية في تهيئة الفرد والمجتمع للشعور بالهوية الوطنية والاعتزاز بالدولة والفخر بالانتماء والوفاء للقادة، من خلال رفع اسم وشعار الدولة في ميادين التنافس الرياضي، وهذه جميعها سمات عميقة الجذور في مسيرة هذه الدولة الفتية.
وأكد أن مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية الحدث الذي يُعد بمنزلة العرس العالمي للرياضة مدعاة فخر واعتزاز، آملاً أن تكون هذه المشاركة مميزة بتقديم مستويات قوية ونتائج مشرفة تسهم في الصعود إلى منصات التتويج وتكرار مشهد الانجاز التاريخي المسجل باسم الإمارات، والمتمثل في إحراز البطل الأولمبي أحمد بن حشر آل مكتوم الميدالية الذهبية في منافسات الرماية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أثينا 2004، مشيراً إلى أن الدورات الأولمبية تعد المحك الحقيقي للوقوف على ما وصلت إليه الألعاب الرياضية على مستوى العالم، وفرصة ثمينة لإبراز التقدم الملحوظ الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف رياضاتها أمام العالم بأسره.
ودعا أبناء وبنات الإمارات من المشاركين في الأولمبياد للظهور بالمظهر اللائق، والسعي نحو ترجمة الآمال والتطلعات المعقودة عليهم من قبل قيادة وشعب الإمارات على أرض الواقع.
ويرأس الوفد الحكومي إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ويرافقه عبدالمحسن فهد الدوسري، الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة رئيس اللجنة الفنية الأولمبية عضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الوطنية، فيما سيترأس الوفد الأولمبي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بالإضافة إلى المستشار محمد الكمالي، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية.
ويسعى أبطال الإمارات إلى المنافسة بقوة في الألعاب، والظهور بشكل قوي، رغم قوة المنافسات في الدورة الرياضية الأهم في العالم.