بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية في المجر

يشارك الحكمان الإماراتيان الدوليان فاضل أحمد، وأسماعيل سالم، في كأس العالم لكرة اليد الشاطئية (رجال وسيدات) في المجر، والمقامة في الفترة بين 7 و17 يوليو / تموز الجاري، وذلك عقب ترشيحهما من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يشارك فيها هذا الطاقم في بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية، وكانت المشاركة الأولى لهما في هذا المحفل في الصين، والثانية في تركيا، والثالثة في سلطنة عمان، والرابعة في كولومبيا.

وأدار الحكمان المباراة النهائية في البطولة التي أقيمت في كولومبيا. وشارك الحكمان أيضًا في أربع بطولات تصفيات شاطئية مؤهلة لكأس العالم، وأربع بطولات على مستوى أولمبياد آسيا للشواطئ، وأربع بطولات خليجية. وأدار الحكمان المباراة النهائية في بطولة الخليج لكرة اليد للصالات، والتي جمعت بين فريقي السد القطري، ومضر السعودي، والتي أقيمت في سلطنة عمان، في فبراير / شباط 2016.

وفي سياق تواجد أبناء الإمارات من قضاة الملاعب كحكام ومراقبين فنين، تواجد الحكم المونديالي والمراقب الدولي عمر الزبير حالياً في بطولة كأس العالم للشابات والمقامة لغاية 17 يوليو الجاري في موسكو، وتم تكليفه بمراقبة مباراة ألمانيا مع مصر والثانية بمراقبته الفنية لمباراة مونتنيغرو مع النرويج.

وتنتظر الزبير مهمتان هامتان بمسيرته بساحات اللعبة كمراقب فني الأولى في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر أغسطس المقبل ومن ثم مشاركته في البطولة الآسيوية للناشئين والمقرر أقامتها في مملكة البحرين خلال شهر سبتمبر المقبل.