داوسون يؤكد أن الاتحاد الدولي حريص على ترسيخ الغولف في دبي

استقبل أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، رئيس الاتحاد الدولي للغولف، بيتر داوسون، الأربعاء، بمقر المجلس، بحضور مدير إدارة الفعاليات الرياضية، ناصر أمان آل رحمة، ومدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، د.عائشة البوسميط، ومستشار مجموعة "فالكون وشركاه" اليستر روكستون.

وتم في اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للغولف، وإمكانية إنشاء مركز إقليمي للاتحاد الدولي بمدينة دبي، ليسهم في تطوير رياضة الغولف ويرفع عدد ممارسيها، بالاستفادة من الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها، خصوصًا أن دبي تملك عددًا كبيرًا من ملاعب الغولف، وتنظم مجموعة من البطولات المميزة سنويًا.

واطلع رئيس الاتحاد الدولي للغولف على نظام تصنيف الفعاليات، الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي، وتعرف على المعايير التي تم بموجبها تصنيف بطولات الغولف، وهي بطولات: موانئ دبي - الطريق إلى دبي، وبطولة اوميغا ديزرت كلاسيك، وبطولة الأساتذة للسيدات، وأبدى إعجابه بالنظام الذي يحفز على رفع مستوى تنظيم البطولات ويشجع المنظمين على الاستمرار في التطوير.

وأوضح "أعجبني كثيرًا نظام تصنيف الفعاليات الذي يعتبر فريدًا من نوعه في المجال الرياضي، وأرى أن هذا النظام سيفيد المنظمين لأنه يوضح لهم السلبيات لتفاديها ويمكنهم من تعزيز الإيجابيات، وقد سعدت كثيرًا بالاطلاع على تقارير بطولات الغولف، وما حققته من مراكز متميزة تؤكد جودة التنظيم"، وأضاف: "دبي تعتبر من المدن المهمة بالنسبة للاتحاد الدولي للغولف، لما تتمتع به من موقع مميز يجعلها مقصدًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وما تسخّره دبي من إمكانات للعبة الغولف، وتنظيمها للعديد من البطولات يزيد من أهميتها، ويجعلنا حريصين على ترسيخ وجود اللعبة فيها".

وأكد سعيد حارب حرص المجلس على مد جسور التعاون مع الاتحادات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية، مشيرًا إلى أن دبي تحتضن مئات الفعاليات الرياضية في مختلف الألعاب كل عام، مضيفًا أن مجلس دبي الرياضي وحده ينظم أكثر من 400 فعالية سنويًا.

وذكر "سعداء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للغولف، من أجل تطوير البطولات التي تنظمها مدينة دبي، كما نسعى لاستقطاب مزيد من البطولات الكبرى، بجانب العمل على نشر اللعبة أكثر في أوساط أفراد المجتمع، إضافة إلى اجتذاب المزيد من عشاق الغولف إلى دانة الدنيا للإسهام في تنشيط السياحة الرياضية".