اللاعب خليفة خالد الحفيتي يهدي "شطرنج الإمارات" ذهبية البطولة العربية

نجح لاعب منتخب الشطرنج ونادي الفجيرة للشطرنج والثقافة خليفة خالد الحفيتي، في خطف الميدالية الذهبية في ختام البطولة العربية الفردية في الشطرنج التي اختتمت في تونس، وحافظ على الإنجاز الذي حققه في نسخة العام الماضي التي اقيمت في المغرب، في منافسات تحت 10 سنوات.

واستطاع اللاعب خليفة خالد الحفيتي الفوز بثماني جولات متتالية، بينما خسر الجولة الأخيرة، بعد أن ضمن الفوز بالميدالية الذهبية، وتمكن بطل الإمارات والعرب من الفوز على كل من لاعب المنتخب المغربي محمد ثومي، والمصري محمد يوسف، والجزائريين بن يحيى سفين وعبدالرحيم ابراهيمي، والموريتاني محمد عبدالرحيم طالب، والعراقي اسماعيل خليل طارق، ولاعبي منتخب تونس اكرم بولاريس وسيف الدين نجار وسيف داهماني ويوسف بوقديده، كما فاز على زميله في المنتخب أنس المنصوري.

ورفع تصنيفه الدولي إلى 132 نقطة، وتعد نتيجته أفضل نتيجة على مستوى منتخب دولة الإمارات المشارك في البطولة، ويعد هذا التتويج إنجازًا تاريخيًا جديدًا للمنتخب الوطني للشطرنج. كما فاز لاعب المنتخب ونادي الفجيرة للشطرنج والثقافة محمد سعيد اليليلي بالمركز الأول مكرر بفئة تحت 12 سنة، ونال الميدالية الفضية بعد ان جمع (6.5) نقاط، كما حقق لاعب المنتخب عمار السدراني المركز الثالث مكرر في البطولة بعد ان جمع خمس نقاط، وحرمته قوانين كسر التعادل الظفر بالميدالية البرونزية، ونال كل من اللاعبين أحمد راشد الحفيتي تحت 14 سنة، وأنس علي المنصوري تحت 10 سنوات مراكز متوسطة. وسيحصل البطل محمد سعيد اليليلي على لقب أستاذ اتحاد دولي FM من الاتحاد الدولي للشطرنج (الفيدا)، كما رفع تصنيفه الدولي إلى 57 نقطة.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة عبدالله آل بركت أن "مواصلة الفوز بالميداليات رفيعة المستوى والحفاظ على التفوق الذي تحقق في البطولة السابقة دليل على نجاح استراتيجية النادي، وسيعطينا ذلك دافعاً أكبر للمضي بتطبيقها بشكل منهجي سليم".