بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف

أعلن منظمو بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عن انطلاق الاستعدادات مبكرًا، مع وضع برامج لجذب الجمهور الإماراتي والعربي بشكل أكثر كثافة، إلى منافسات البطولة المقررة في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وأكد نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، عادل الزرعوني، خلال مؤتمر صحافي عقد خصيصًا لوسائل الإعلام العربية، إن "البطولة محطة مهمة أسهمت في جعل الإمارات في صدارة دول المنطقة والعالم في رياضة الغولف"، كاشفًا أن "نسبة الزيادة في قطاع السياحة من ممارسي الغولف ارتفع العام الماضي بنحو 18%، فيما أسهم (السباق إلى دبي) في ترسيخ اسم الدولة ودبي على الصعيد الدولي محطةً رائدة يتطلع جميع نجوم العالم إلى الوجود فيها"، مبديًا رغبته في استثمار الحضور الجماهيري، خصوصًا أن النسخة الماضية شهدت حضور أكثر من 65 ألف متفرج، على مدار أيام البطولة، في "عقارات جميرا للغولف".

وحضر المؤتمر، الإسباني رافا كابريرا - بيلو، أحد أفضل لاعبي الغولف على مستوى العالم، والأبرز في الجولة الأوروبية للغولف ضمن سلسلة "السباق إلى دبي"، وقال: "فزت بالجولة الأوروبية مرتين، وصُنفت ضمن الخمسة الأوائل 23 مرة، وأكبر إنجاز لي هو الفوز ببطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2012، لعبت ست مرات في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، المقامة في (عقارات جميرا للغولف)، وتعد البطولة ختام السباق إلى دبي، وهنا توجد ملاعب غولف ممتازة، وهي واحدة من الأماكن المفضلة لي للتمرين والمنافسة".

ويحتل الإسباني حاليًا المركز الرابع في التصنيف العالمي في "السباق إلى دبي"، وسيكون من أبرز اللاعبين المشاركين في البطولة التي تقام سنويًا في "عقارات جميرا للغولف".

وأكد اللاعب أنه يوجد في دبي لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك للحصول على قسط من الراحة، بعد جدول زمني مكثف من البطولات، ومنها بطولات العالم والماسترز، وقال: "سأحاول الاستفادة من قضاء الوقت هنا، والتدريب بشكل خفيف، قبل أن يستمر الموسم في أوروبا في منتصف مايو المقبل"، فيما أكد على حلمه بالتتويج بلقب هذه البطولة.

وذكر المدير التنفيذي، عقارات جميرا للغولف، عبدالعزيز بوخاطر: "رافا زائر منتظم لمعهد أداء الجولة الأوروبية منذ إنشائه، ونحن سعداء بأن لاعبين عالميين على غراره يمكنهم الاستفادة من المرافق الموجودة في المعهد للتمرن قبل خوض البطولات الرئيسة".

وأضاف: "وما يزيد من سرورنا أن لاعبي الغولف المحليين بمن فيهم الفريق الإماراتي الوطني، قادرون على استخدام منشآت التدريب الشهيرة لتحسين أدائهم والعمل على رفع مستوياتهم".

وأوضح الأمين العام لاتحاد الإمارات للغولف، خالد الشمسي، أن إقامة هذه المنافسات العالمية تسهم في نشر وتعزيز رياضة الغولف في الدولة والمنطقة، وتمنح لاعبينا المجال للاطلاع على قدرات أفضل لاعبي العالم، والاستفادة من خبراتهم. واعتبر الأب الروحي لرياضة الغولف في الإمارات وبطل الدولة سبع مرات، إسماعيل الشريف، أنه أمر رائع أن تقوم الجولة الأوروبية بهذه الخطوات للتواصل مع وسائل الإعلام باللغة العربية، للعمل على زيادة شعبية الرياضة بين العرب، وتعريفهم بهذه الرياضة. "السباق إلى دبي" و"بطولة موانئ دبي العالمية"، تتمتعان بشعبية كبيرة ساعدت على وضع دبي على الخريطة واحدةً من وجهات الغولف الرئيسة في العالم، والخطوة التالية هي زيادة الاهتمام بهذه الرياضة بين مواطني الدول العربية المحلية، وحدث كهذا سيساعد بالتأكيد.

ويذكر أن "السباق إلى دبي" منافسة تمدد على مدار الموسم، وتغطي 45 بطولة في 26 جهة من القارات الخمس، في الجولة الأوروبية 2016.

وأطلق خلال المؤتمر قسم اللغة العربية على موقع الجولة الأوروبية، ولديها حوالي ثمانية ملايين مستخدم، وكذلك تدشين شعار جديد لـ"السباق إلى دبي" باللغة العربية.