جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج فائزي "العالم الجوية"

 

أعلن الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي خليفة بن ثالث، عن نتائج مسابقة التصوير الضوئي الخاصة ببطولة العالم للرياضات الجوية 2015، التي أقيمت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بالتعاون مع "سكاي دايف دبي".

ويذكر أن المسابقة التي تنقسم إلى قسمين هما: التصوير (الجوي) و(الأرضي)، شهدت تألّق المصورين الفلبينيين للموسم الثاني على التوالي، إذ حصدوا للمرة الثانية جائزتين من الجوائز الست، وفاز المصور الفلبيني كريستوفر دان إدرالين بالمركز الأول في التصوير الأرضي (6000 دولار)، تلاه السعودي أحمد العسيري في المركز الثاني (4000 دولار)، وجاء الفلبيني ديكستر باكاني ثالثًا (2500 دولار) بعد أن حصد المركز الأول في مسابقة الموسم الماضي.

أما التصوير الجوي، فشهد ريادة إماراتية بطلها المصور عمران الأنصاري، الذي خطف المركز الأول (6000 دولار)، تلاه الأميركي ديفيد لودفيك في المركز الثاني (4000 دولار)، بينما جاء الأرجنتيني خوان ماير ثالثًا ليحصل على (2500 دولار).

وشهدت البطولة حضور عدد كبير من المصورين الهواة والمحترفين من داخل الدولة وخارجها، للاستمتاع بالأجواء الحماسية والفعاليات المميزة، وفي الوقت نفسه الدخول في خضم المنافسة على المراكز الأولى في المسابقة، من خلال متابعة الفعاليات على مدار أيام البطولة، والتقاط أبرز المشاهد.

وذكر الأمين العام للجائزة "هذه مشاركتنا الرابعة ضمن البطولات الدولية للرياضات الجوية، بالتعاون مع (سكاي دايف دبي)، التي دائمًا ما تلاقي اهتمامًا إقليميًا ودوليًا واسعًا، مستضيفين لمسابقة التصوير الضوئي خلالها، لإضفاء مزيد من المتعة والإثارة والاستثمار الإبداعي لفعاليات البطولة المتنوعة".

وأضاف "لقد أصبحت الجائزة حدثًا رئيسًا في البطولة ينتظره الجميع، ويتوقون للفوز به، وهذا أعتبره نجاحًا يُضاف إلى قائمة الإنجازاتالتي قامت بها الجائزة لخدمة الفنون البصرية ونشر ثقافة الصورة، وخطوة للأمام ضمن رؤاها الساعية لأن تكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم".