العراقية فاطمة المشهداني

أكدت نجمة رياضة الرماية بالقوس والسهم، العراقية فاطمة المشهداني، أن تكريمها في حفل "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي"، الذي أقيم أول من أمس في مركز دبي التجاري العالمي، رفع من سقف طموحاتها وتطلعاتها خلال الفترة المقبلة.
وشددت "خططت للفوز بالجائزة منذ ثلاث سنوات حتى تحقق حلمي، وأعتزم العودة لتحقيق الجائزة في المستقبل كذلك". وكانت المشهداني قد حظيت بتكريم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، عن فئة "رياضي عربي ناشئ".
وأوضحت المشهداني إنها تتطلع إلى التألق مستقبلًا في مجال رياضة القوس والسهم، وكشفت عن أن تكريمها كان أحد العناوين البارزة لوحدة الشعب العراقي، الذي اعتاد أن تجمعه الرياضة أكثر من أي شيء آخر.
وأضافت أنها تلقت عشرات الاتصالات، ومن مختلف طوائف المجتمع العراقي، عندما تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة، لتهنئتها بذلك، وأبدوا دعمهم لها لمزيد من النجاحات، وقالت: "تعرفت إلى الجائزة عن طريق أبطال عالميين سبق لهم الفوز بها، وخططت من أجل ذلك، ووضعت نصب عينيّ الفوز بها منذ ثلاث سنوات، واجتهدت كي أصل إلى منصة التتويج هذه، ولذلك فأنا سعيدة جدًا للظفر بها في الدورة الحالية، كونها واحدة من أبرز الجوائز العالمية، وأشعر بسعادة لا توصف، وأدعو كل زملائي الرياضيين إلى مزيد من التألق، ليتمكنوا من أن يكونوا يومًا ما بين المكرمين في الدورات المقبلة".
وتابعت "توقعت الفوز بالجائزة في العام الماضي عندما فزت بالميدالية الفضية بالقوس المركب في بطولة العالم التي جرت في أميركا، فقد كنت أتمنى الفوز بها في الدورة السادسة، لكنني لم أتمكن، فاجتهدت بشكل أكبر ووضعت نصب عينيّ تحقيق ذلك في الدورة السابعة، من خلال التدريبات المركزة، والتركيز أثناء المنافسات، ونلت ما تمنيت، بعد أن فزت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم التي مهّدت طريقي إلى الفوز بالجائزة".
وروت فاطمة المشهداني اللحظات التاريخية التي ساهمت في فوزها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم بالقوس والسهم للشباب (2015)، وقالت "شعرت بإعياء كبير قبل يوم البطولة، ولم أتمكن من النوم لأكثر من 24 ساعة، وفكرت في الانسحاب وعدم المشاركة، وتلقيت يومها اتصالًا من أحد المسؤولين، وأبلغني بأن عددًا كبيرًا من الشعب العراقي يؤازرني ويدعمني، وهو ما شجعني على التغلب على الظروف الصعبة، وكنت مع كل تسديدة على الهدف أثناء البطولة أتذكر حاجة الشعب العراقي إلى الفرحة، ولذلك فأنا أهدي التكريم بجائزة الإبداع الرياضي إلى الشعب العراقي، بكل طوائفه، من الشمال إلى الجنوب، ومن الغرب إلى الشرق، لوقفتهم معي، وأعدهم ببذل المزيد".