فعاليات "اليوم الرياضي للأيتام"

تنطلق فعاليات "اليوم الرياضي للأيتام" الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي في الخامسة من عصر الأربعاء، ويحتضنه عالم دبي للرياضة في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي بشعار "فرحتكم هي فرحتنا".

وتأتي المبادرة في إطار مساعي المجلس لترجمة توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الاهتمام بالأيتام ودعمًا لـ"مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصّر" التي أطلقها في شهر رمضان الفضيل.

وأعلنت مؤسسة "الأوقاف وشؤون القصر" وجمعية "بيت الخير" انضمامهما لمبادرة مجلس دبي الرياضي، كما أكدت الأندية المنضوية تحت لواء المجلس مشاركتها في الفعالية، وأبدت حرصها على دعم المبادرة والمساهمة في إنجاحها بجلب لاعبيها للمشاركة في الحدث المهم، إضافة إلى التبرع بالأجهزة والمعدات الرياضية التي تمكن الأيتام من ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

ويشتمل برنامج "اليوم الرياضي للأيتام" الذي يستمر حتى السابعة مساءً، على عدد من الألعاب الرياضية وفي مقدمتها كرة القدم، الريشة الطائرة، الكرة الطائرة، كرة السلة، حيث يشارك الأيتام في اللعب مع نجوم الألعاب المختلفة في حضور عدد من مشاهير الرياضة والفن من داخل وخارج الدولة.

ويتقدم المشاركون في "اليوم الرياضي للأيتام" مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، وقدامى لاعبي منتخبنا الوطني في مباراة استعراضية رفقة عدد من الأيتام، إضافة إلى مشاركة فريقي كرة السلة للسيدات

في نادي النصر وكرة الطائرة للسيدات في نادي الوصل المتوجين بألقاب الموسم 2015/2014، كما تشارك في المبادرة كل من منى السهلاوي لاعبة منتخبنا الوطني للريشة الطائرة وفاطمة الجناحي لاعبة منتخبنا لتنس الطاولة، لاعبي منتخبنا الوطني لتنس الطاولة.

وسيستمتع الأيتام بالدخول إلى عالم مدهش والمشاركة في الألعاب الرائعة التي يضمها هذا الصرح الترفيهي المميز الذي يعتبر من أبرز معالم صيف دبي ويجذب أعدادًا كبيرة من الأطفال من مختلف دول العالم في كل عام.

وأكدت اللجنة المنظمة للفعالية حصولها على موافقة عدد كبير من الفنانين الإماراتيين والخليجيين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير من الرياضيين ونجوم المجتمع للمشاركة في فعاليات هذا اليوم

الذي يحمل الكثير من المعاني الإنسانية، ويعبر عن أسمى معاني التكافل بين مختلف فئات المجتمع، وتضم قائمة المشاركين من المشاهير أسماء كبيرة ومعروفة سيمثل وجودها في الفعالية مفاجأة سارة للأيتام.


وذكر أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، "لقد حرصنا في المجلس على المشاركة في هذه المبادرة التي تمثل لمسة إنسانية تجاه فئة الأيتام الذين شملتهم القيادة الرشيدة بالرعاية ووفرت لهم سبل عيش حياة

كريمة والتمتع بالتعليم والعناية الصحية والنفسية، وغيرها من سبل الرعاية التي لا تقل عما يتمتع به أي طفل في هذا الوطن المعطاء، ولذلك فقد كانت الرياضة بوابتنا لهذه الفئة من المجتمع حيث سنوفر لهم الفرصة

للقاء نجوم الرياضة واللعب معهم وقضاء وقت ممتع ومفيد لا يقتصر تأثيره على الساعات الثلاث التي سيقضونها في عالم دبي للرياضة وإنما يمتد لسنوات عمرهم المقبلة.

وأضاف: نحن نريد أن نزرع في نفوس هؤلاء الأيتام حب ممارسة الرياضة والتفوق فيها، بل وأن يكون منهم أبطال في المستقبل، ولذلك فقد وضعنا برامج تدريبية لهم.