الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي

انطلقت الأربعاء، في فندق هيلي ريحان روتانا في العين، منافسات بطولة العين كلاسيك الدولية الرابعة للشطرنج، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بمشاركة قياسية لـ200 لاعب ولاعبة من 36 دولة.
وحضر حفل الافتتاح وأعطى إشارة البدء على الرقعة الأولى، الدكتور سيف سالم لخريباني النعيمي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والمهندس طارق الطاهر، مدير البطولة، وشخصيات أخرى محلية وأجنبية.
وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، ثم استمع الحاضرون إلى آيات من القرآن الكريم من اللاعبة شمس الربيعي، وشهد الحفل كلمة للدكتور سيف لخريباني النعيمي، تحدث فيها عن البطولة والمشاركة الدولية المميزة، وشاهد أيضًا الضيوف والمشاركون فيلمًا قصيرًا عن الإنجازات التنظيمية لنادي العين خلال السنوات الأخيرة وفي مقدمتها الاستضافة الناجحة لبطولة العالم للفئات العمرية في العين خلال ديسمبر 2013، بمشاركة قياسية لعدد 4000 مشارك، منهم 1900 لاعب ولاعبة، ثم بطولات العين كلاسيك في الأعوام الثلاثة الأخيرة والنجاح المطرد الذي تحقق في التميز التنظيمي.
وتم تقديم لوحة فنية من إبداع الأطفال من خلال رقصة شعبية مشتركة بين لاعبات نادي العين للثقافة والشطرنج، وطالبات مدرسة أكاديمية المستقبل الدولية.
وعقب الافتتاح انطلقت منافسات الجولة الأولى من البطولة، التي لم تشهد أي مفاجآت، حيث نجح المصنفون الأوائل في تحقيق انتصارات على منافسيهم الأقل في التصنيف الدولي.
ويتنافس المشاركون على جوائز مالية بإجمالي 70 ألف دولار، منها 13 ألف دولار للفائز الأول، و8000 دولار للفائزين في بطولة الهواة.