فوز الأهلي في "ديربي ديرة"

استغل فريق الأهلي أربعة أخطاء من فريق الشباب ليترجمها إلى أهداف في الجولة 18 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويحقق فوزاً كبيراً، أول من أمس، أمّن له المركز الثالث في الدوري، ليحقق الفرسان الاستفادة المطلوبة من أزمة النتائج التي يعانيها الشباب حالياً، حيث تلقى الأخضر الرباعية الثانية على التوالي، بعد أن خسر على ملعبه في الجولة 17 من فريق الإمارات.

وجاءت تصريحات الجهازين الفني واللاعبين في الفريقين، متشابهة وتتفق على أن أخطاء لاعبي الشباب كانت السبب الأساسي في النتيجة، إذ إن تعليقات الجانب الأهلاوي أكدت أن «الفرسان» لم يقدم مباراة جيدة، بينما أرجع لاعبو الشباب والمدرب الصربي، دوكيتش، الخسارة إلى الأخطاء السهلة التي حدثت خلال اللقاء، وتالياً التصريحات البارزة.

1 - كوزمين: فوز خادع
اعترف مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بأن «الفرسان» ظهر بمستوى سيئ، لافتاً إلى أن الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على الشباب نتيجة خادعة، خصوصاً أن الأحمر ارتكب أخطاء عدة أكثر من أي مباراة سابقة.

وأضاف في المؤتمر الصحافي أنه يرغب في توجيه رسالة إلى اللاعبين بأنهم إذا كانت لديهم الرغبة في تحقيق لقب كأس الخليج العربي أمام الشباب، فيجب أن يظهروا بمستوى أفضل من الذي قدموه أول من أمس.

2 - دوكيتش: الأخطاء السهلة
أكد مدرب الشباب، الصربي ميروسلاف دوكيتش، أن الأخطاء السهلة التي ارتكبها «الجوارح» كانت السبب الأساسي في الخسارة الكبيرة أمام الأهلي، موضحاً أن الأخضر بحاجة إلى التحسن حتى يتخطى المرحلة الصعبة التي يمر بها، بعدما خسر المدرب الصربي أول مباراتين في مشواره مع الشباب.
 
وتابع في المؤتمر الصحافي بقوله إنه لم تكن لديه خيارات كثيرة بسبب الغيابات والإصابات، مشيراً إلى أنه دفع باللاعب حسن إبراهيم في قلب الدفاع لعدم وجود أسماء أخرى.
3 - إبراهيم: نفتقد اللمسة الأخيرة
قال لاعب الشباب، حسن إبراهيم، إن الأفضلية في «ديربي ديرة» كانت للأخضر، لكن الأهلي سجل الأهداف وحقق الفوز، بسبب بعض الأخطاء التي حدثت من لاعبي «الجوارح»، وأوضح أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لمصلحة الأهلي كانت احتكاكاً عادياً منه مع السنغالي ماكيتي ديوب، بينما أشار إلى أن «الشباب يفتقد اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وهو ما أسهم في النتائج السلبية التي حققها الفريق في المباريات الأخيرة».

4 - ماجد: الفوز أهم
اعتبر حارس مرمى الأهلي، ماجد ناصر، أن الحصول على النقاط الثلاث في «ديربي ديرة» هو الأهم بالنسبة إلى الأحمر، معترفاً أن الفريق لم يقدم المستوى الكبير المتوقع منه، لكنه نجح في استغلال الفرص التي سنحت له، وحقق الفوز ليواصل الضغط على المتصدر الجزيرة، مؤكداً أن الأهلي لن يستسلم ويسعى إلى المنافسة على جميع الألقاب، وأوضح أن هناك أندية ستضحي بدوري أبطال آسيا من أجل المنافسة على الدوري، مشيراً إلى أنه قد يكون هذا من حق تلك الأندية، خصوصاً أن الفائز بالدوري سيشارك في مونديال الأندية.

5 - مانع: أخطاء بدائية
انتقد لاعب الشباب، مانع محمد، أداء «الجوارح» وأكد أن «الأخطاء البدائية التي ارتكبها الدفاع وحارس المرمى، كانت السبب الأساسي للخسارة من الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف»، ولفت في تصريحات صحافية إلى أن الهجوم خير وسيلة للدفاع، لكن الشباب منح الأهلي هدايا سجل منها أربعة أهداف، وأكد ضرورة التقليل من الأخطاء في المباراة المقبلة أمام العين، حتى يتجاوز الأخضر النتائج السلبية التي حققها في آخر مباراتين.

6 - توماس: جزئيات صغيرة
أكد محترف الشباب، الأرجنتيني توماس دي فينسنتي، أن جزئيات صغيرة حسمت مباراة الأهلي والشباب لمصلحة «الفرسان» موضحاً أن الأخضر قدم مباراة كبيرة، ورغم التأخر في الشوط الأول بهدف إلا أن الفريق دخل الشوط الثاني بحماس كبير ونجح في إحراز هدف التعادل، وكان أكثر من ندّ لصاحب الأرض، لكن بعض الأخطاء أسهمت في انتهاء المباراة بنتيجة لا تعكس مستوى الشباب على مدار اللقاء