محمد المري

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، محمد المري، أن "الشباب بحوزته ما يثبت وجود محامي الأهلي، يوسف حماد، ضمن الهيئة التي قامت بالحكم في قضايا سابقة تخص الأهلي"، وذلك على خلفية قضية اللاعب خميس إسماعيل، التي أخذت فيها لجنة الانضباط باتحاد الكرة قرارًا باعتبار الأهلي خاسرًا أمام الشباب 3-صفر، في نصف نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم، ما دفع الأهلي إلى التقدم باستئناف ضد الحكم.

وأكد المري، في حديث لـ"الإمارات اليوم": "كان يجب على ممثل الأهلي أن يطبق ما يقوله بشأن حياد اللجان على نفسه أولًا، فلقد سبق أن قام بالحكم للأهلي أثناء وجوده في عضوية لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، إذ كان أخوه مديرًا تنفيذيًا للأهلي، ومنها قضية لاعب الشباب السابق حمدان قاسم".

وكان الأهلي قد طالب بتحييد عضو في لجنة الانضباط، قال إنه يعمل في الدائرة الاقتصادية تحت رئاسة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب سامي القمزي.

وتابع: "ممثل النادي الأهلي حضر أمام اللجنة ما يقارب خمس جلسات، قدم خلالها دفوعًا ودفاعًا، ما يسقط حقه في طلب رد أي من أعضاء اللجنة، كما أن الأهلي لم يقدم أي سند أو مبرر قانوني وفقًا للحالات الحصرية الواردة بلائحة الانضباط تحتم طلب تنحي نائب الرئيس".

وأضاف المري "كيف يتم التشكيك في نزاهة نائب رئيس اللجنة، وقد سبق أن رفض دفع الشباب باختصاص الانضباط بنظر الشكوى بالبداية، كما أن لجنة الانضباط استندت إلى قرار أوضاع اللاعبين النهائي، والصادر ببطلان تسجيل خميس إسماعيل، وقرار لجنة أوضاع اللاعبين حائز حجية الامر المقضي، ولا تجوز الحيدة عنه أو مخالفته".

وأضاف أن "لجنة أوضاع اللاعبين قامت بإحالة الحكم في مشاركة اللاعب للجنة الانضباط المعنية بذلك، والحكم فيها مذكور بلائحتها بالمادة (80) وعقوبتها الخسارة 3/‏ صفر، وتفسير محامي الاهلي يناقض كلامه عن اختصاصات اللجان، فأوضاع اللاعبين حكمت ببطلان التسجيل، وأحالت للحكم بالمشاركة للانضباط، ومن البديهي أن يتم الحكم وفقًا للائحة الانضباط".