نادي شباب الأهلي دبي

اقتربت اللجنة العليا لدمج نادي شباب الأهلي دبي، من إعلان قائمة الفريق الأول لكرة القدم، التي ستخوض النسخة الـ10 من دوري الخليج العربي، أواخر الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وكانت اللجنة الفنية للدمج قد عملت على مدار شهر كامل لإعداد قائمة شباب الأهلي - دبي، المؤلفة من 90 لاعباً، ضمتها تشكيلة الشباب والأهلي ودبي في الموسم الماضي، إذ من المقرر أن يتم تقليص العدد إلى 26 لاعباً، بالإضافة إلى أربعة لاعبين أجانب، في حين سيتم الاتجاه نحو بيع وإعارة بعض اللاعبين، وفسخ بقية العقود بالتراضي بين الطرفين.
وكانت اللجنة الفنية للدمج التي يتولى رئاستها خالد بوحميد، قد استقرت بعد التنسيق مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين، على الإبقاء على كل من السنغالي ماكيتي ديوب، والمالدوفي لوفانور.

وقالت مصادر قريبة من اللجنة الفنية للدمج، إن اللجنة لديها العديد من الملفات للاعبين أجانب، للتعاقد مع الأجنبي الثالث، في حين لم تتضح الرؤية بالنسبة للاعب الآسيوي، إذ لا تُفضل اللجنة الفنية التعاقد مع لاعب آسيوي دون أن يكون إضافة للفريق، في ظل الأسماء الكبيرة التي يضمها فريق شباب الأهلي - دبي.
من ناحية أخرى، أكد عضو لجنة الدمج، المتحدث الرسمي، عبداللطيف الصايغ، أن اللجان المُشكّلة لإتمام عملية الدمج، قد عاودت عملها واجتماعاتها هذا الأسبوع، بعد فترة من الراحة حصلوا عليها بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقالإن جميع الأعمال لإكمال عملية الدمج قد أوشكت على النهاية، ولم يتبقَّ سوى بعض الرتوش النهائية، التي سيتم الانتهاء منها في غضون أيام قليلة، ما يعد إنجازاً حقيقياً لجميع اللجان، البالغ عددها 19 لجنة مختلفة، إذ نجحوا جميعاً في الانتهاء من أعمالهم خلال الخطة الزمنية المحددة.
وشدد الصايغ على أن ما يتم تداوله بشأن رحيل بعض الأسماء أو قدوم أسماء أخرى، مجرد اجتهادات.
وقال: منذ اليوم الأول واللجنة العليا للدمج، قد أخذت خطاً واضحاً وصريحاً بالعمل بشفافية مع الإعلام، ونقل المعلومة واضحة أمام الرأي العام.»..