الاهلي الاماراتي

أكد الإحصاءات الرقمية تقارب المستوى بين فريقي الأهلي الإماراتي والأهلي السعودي، في مباراتهما التي أقيمت، الإثنين، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. وبلغت نسبة الاستحواذ 60.1% للأهلي السعودي "الراقي"، مقابل 39.9% للأهلي الإماراتي "الفرسان"، فيما مالت المواجهات المباشرة لصالح أصحاب الأرض، بنسبة 48.1%، مقابل 51.9% لـ"الفرسان"، وتساوى الفريقان لإي نسبة المواجهات الهوائية، بـ50% لكل منهما.

ونجح لاعبو "الراقي" في قطع الكرة ست مرات، مقابل 10 مرات لـ"الفرسان"، وسقط أصحاب الأرض في التسلل أربع مرات، مقابل مرتين للضيوف، فيما تفوق الأهلي السعودي في الركلات الركنية، بست ركلات، مقابل ركلة وحيدة للأهلي الإماراتي. ونفّذ لاعبو الأهلي السعودي 499 تمريرة في مباراتهم، منها 37 تمريرة طولية، بدقة نسبتها 87%، وبلغت دقة التمرير داخل منطقة جزاء المنافس 75%، مقابل 341 تمريرة للأهلي الإماراتي، منها 58 تمريرة طولية، بدقة نسبتها 80.1%. وبلغت دقة التمرير داخل منطقة جزاء المنافس، 69.6%.

أما على الصعيد الهجومي، فسدد الأهلي السعودي 13 كرة، موزعة بين ثلاث من خارج منطقة جزاء "الفرسان"، و10 من داخل المنطقة، ومنها تسديدتان على المرمى تصدى لهما الحارس، وبلغت دقة التسديد 15.4%، بينما سدد الأهلي الإماراتي 12 كرة، موزعة بين خمس من خارج المنطقة، وسبع من داخل منطقة جزاء الأهلي السعودي، وسدد منها كرتين على المرمى، وتصدى لهما حارس الأهلي، ماجد ناصر، وبلغت دقة التسديد 16.7%.