مدافع "الأهلي" سالمين خميس

أكد مدافع "الأهلي" سالمين خميس، أنه لم يستوعب قرار الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو، باحتساب ركلة جزاء ضده في مباراة "الفرسان" أمام "الهلال" السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أسيا، التي انتهت في الرياض بالتعادل الإيجابي 1-1، لافتًا إلى أنه ليس غبيًا حتى يمسك الكرة في يده داخل منطقة الجزاء.

وأضاف خميس، في تصريحات صحافية: "البعض يقولون إنه ارتكب خطأ جسيمًا، بإمساك الكرة في يده، لكنها ليست المرة الأولى في حياته التي يلعب فيها كرة قدم، ويعلم القوانين جيدًا، مؤكدًا أن البعض أكد أن قرار الحكم وركلة الجزاء هي الأغبى في التاريخ".
 
وأضاف مدافع "الفرسان": "عندما خرجت الكرة إلى خارج الملعب، أمسكت الكرة من أجل لعب ركلة مرمى لمصلحة الأهلي، بينما كان لاعبو الهلال يطالبون بالحصول على ركلة ركنية، وفي النهاية كانت المفاجأة، قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء".
 
وتابع: "شجعوني وأكدوا لي صحة تصرفي، وأنني لم أرتكب خطأ يستحق احتساب ركلة جزاء، وصراحة كنت متفائلًا بضياعها".
 
وأشار إلى أن "الأهلي" على أعتاب مرحلة تاريخية، وأضاف: "الأهلي وصل إلى مرحلة مهمة في دوري أبطال أسيا، إذ أنها المرة الأولى التي يصل فيها إلى نصف النهائي، والفريق يسعى إلى الوصول إلى النهائي، والمنافسة في اللقب".
 
واستطرد: "لا نشعر بالضغط، وعلى العكس، أي لاعب يتمنى المشاركة في هذه المباريات لأنها مرحلة تاريخية، ونسعى خلالها إلى تحقيق إنجاز للنادي الأهلي".
 
وواصل: "بعد نجاح الأهلي في تخطي مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بات لدينا يقين بأننا قادرون على الذهاب بعيدًا في البطولة الأسيوية".