مهاجم الأهلي أحمد خليل

 أكّد مهاجم الأهلي، أحمد خليل، أنه طلب من المدرب الروماني، أولاريو كوزمين، التغيير في الشوط الثاني من مباراة الأهلي وغوانزهو إيفرغراند الصيني، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، السبت، بسبب شعوره بالإجهاد.

 وقال أحمد خليل في تصريحات صحافية إنه كان ينتظر النهائي الآسيوي بفارغ الصبر، ولكنه شعر بالإجهاد في الشوط الثاني، وطلب أن يتم تغييره، رغم أنه لم يكن يتمنى أن يخرج من أرضية الملعب.
 وكان أحمد خليل  أصيب بحالة نفسية سيئة لدى وصوله دكة البدلاء، بعد أن قام كوزمين باستبداله نتيجة الإرهاق الذي شعر به اللاعب خلال الشوط الثاني من المباراة، إذ لم يتمكن من إكمال المواجهة على الرغم من تحامله على نفسه للبقاء في الميدان.

وأوضح النجم الدولي إنه “عانيت الإجهاد بسبب مشاركاتي المكثفة مع المنتخب والأهلي في المسابقات المحلية والقارية، وسأحاول إيجاد الحل المناسب لمواجهة هذا الإجهاد”.

وأضاف أن “الفريق اجتهد وقدّم ما عليه لكن هذه هي كرة القدم، إذ إن طموحاتنا كانت أكبر من الحصول على الميدالية الفضية، أعتقد أننا بذلنا الجهود المطلوبة في دوري أبطال آسيا وكنا نستحق الفوز باللقب، ولكن هذه كرة القدم، ولم يكن أمامنا حلول إضافية، خصوصًا أننا كنا نلعب بـ10 لاعبين في الشوط الثاني”.

ويعتبر أحمد خليل من أبرز المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2015، بحيث يتنافس على الجائزة مع زميله في المنتخب الوطني ونجم نادي العين، عمر عبدالرحمن “عموري”، وقائد فريق غوانزهو الصيني جينغ جي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في 29 نوفمبر الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي.

وبرز خليل، أفضل لاعب آسيوي شاب في 2008، مع المنتخب الوطني وفريقه الأهلي، حيث اد الاخير الى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا أمام غوانزهو الصيني، وتألق خليل (24 عامًا) مع الأبيض في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا، وأسهم في تتويجه بالميداليات البرونزية بحلول المنتخب في المركز الثالث.