البرازيلي رودريغو ليما

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنّ انتقال البرازيلي رودريغو ليما، من بنفيكا إلى الأهلي في يوليو 2015، واحد من 5 انتقالات صيفية مؤثّرة في تاريخ دوري أبطال آسيا بمظهرها الجديد.
وأشار تقرير الاتحاد القاري إلى أن تأثير ليما كان فوريا على الأهلي، وأسهم بشكل كبير في بلوغ الأهلي المباراة النهائية من دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، بعدما سجل خلال لقاءي الذهاب والإياب مع فريقه في الدور ربع النهائي أمام نفط طهران الإيراني، وسجل أمام الهلال السعودي في الدور قبل النهائي أيضا خلال مباراتي الذهاب والإياب.

وأوضح الاتحاد أنه على الرغم من ذلك لم ينجح ليما من تكرار انتصاراته مع الأهلي خلال دوري الأبطال، بعدما تمكن غوانزهو إيفرغراند الصيني من تحقيق الفوز في النهائي وإحراز اللقب القاري، في حين أحرز ليما لقب الدوري المحلي مع الأهلي موسم 2016، قبل أن ينخفض مستوى المهاجم البرازيلي ويغادر الإمارات بداية عام 2017.

وبيّن الاتحاد القاري أن الصفقات الأربع الأخرى هي انتقال البرازيلي باولينيو من توتنهام هوتسبيرز إلى غوانزهو إيفرغراند في يوليو 2015، ومواطنه رافينيا من ناسيونال إلى أولسان هيونداي في يوليو 2012، والسنغالي مامادو نيانغ، من فناربخشة التركي إلى السد القطري في سبتمبر 2011، والسيراليوني محمد كالون من موناكو إلى الاتحاد السعودي في يوليو 2005.​