حمدان الكمالي

فرحة العيد واحدة، لكن طقوس الاحتفال به تختلف بين نجوم دورينا، على الرغم من أنها تتشابه في معظمها، لأنها ترتبط أساسًا بعاداتنا وتقاليدنا التي نتوارثها جيلاً بعد جيل، وعلى الرغم من حياة الرفاه التي يعيشها النجوم، إلا أنهم يفضلون الاحتفال بالعيد مع العائلة وزيارة الأرحام والحضور في المجالس العائلية لتبادل التهاني، وتناول حلويات العيد ووجباته المتنوعة، فيما يستغل بعض اللاعبين إجازة العيد، للذهاب في نزهة مع العائلة إلى المنتجعات السياحية والمطاعم والمدن الترفيهية، إلى جانب السفر خارج البلاد.

ويعتبر العيد بالنسبة للاعبين فرصة الالتقاء بالأهل والأحبة والأصدقاء، خاصة أنهم لا يجدون الوقت الكافي للحصول على فرصة مماثلة على مدار العام، لالتزاماتهم مع أنديتهـم، وبسبب نظام الاحتراف، أصبح اللاعب يقضي معظم وقته بين المباريات والتدريبات.

قال حمدان الكمالي لاعب فريق الوحدة، إنه يحرص في بعض الأحيان على قضاء إجازة عيد الفطر المبارك خارج الدولة، سواء كانت رحلة سياحية مع الأهل أو الأصدقاء، مؤكداً أن إجازة العيد هذا العام، سيقضيها بين مدينتي ميلان الإيطالية وبرشلونة الإسبانية. وأضاف: العيد مناسبة خاصة، لا سيما إذا جاء خلال فترة الراحة بعد انتهاء الموسم، وهو ما حدث خلال السنوات الأخيرة، وخططت هذا العام للسفر وقضاء إجازة العيد في أوروبا بين مدينتي ميلان الإيطالية وبرشلونة الإسبانية.