الروماني اولاريو كوزمين

أكد الروماني اولاريو كوزمين، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، استعداد فريقه لمواجهة ضيفه فريق الجزيرة القوي، ضمن الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي.
وقال كوزمين: "أكيد سنواجه فريق لديه مشوار مميز بـ16 مباراة فوز، ويمتاز بلاعبين مميزين في الوسط والهجوم، وفريق يعرف كيف يلعب الكرة، وكيف ينفذ ما هو مطلوب منه".

وأضاف: "نعم الجزيرة لديه مشاكل مثل كل الفرق، ونتوقع أن تكون مباراة صعبة جداً، خاصة في ظل عدم إشراكهم جميع لاعبيهم في الآسيوية، وفي المقابل نحن لدينا ظروف صعبة من السفر، ومن الأرضية التي لعبنا فيها في أوزبكستان، ولكن بالتأكيد علينا أن نقوم بكل ما هو علينا".

وتابع ردًا على سؤال حول إن كان فوزه على الجزيرة يمكن أن يقلص الفارق: "الأمل موجود طالما حسابيًا لم يحسم الدوري، وعلينا أن نواصل مشوارنا، والواجب يفرض علينا أن نقاتل حتى النهاية".

وعن إصابة أحمد خليل وجيان، وإمكانية عودتهما، قال: "لا أستطيع أن أقول أن أحمد سيكون جاهزًا للمباراة القادمة، كان لديه بعض الاختبارات، وحسب قرار الجهاز الطبي سنحدد إمكانية وجوده من عدمها، وإصابته عبارة عن شد قوي جداً في العضلة، أما جيان، فهو أيضا تحت العلاج وهو مصاب بالتواء في الكاحل".

وعن تباين مستوى الفريق، قال: "بعد مباراة الاستقلال، اعتقدنا أننا وصلنا قمتنا، قلت للاعبين إننا لم نخسر، ولكننا تعلمنا من الخسارة أمام لوكوموتيف، وبعد أن شاهدنا الإحصائيات، فقد كنا أفضل من لوكوموتيف في كل النواحي، ولكن النقطة المهمة وهي الأهداف كانت من مصلحتهم، خاصة وأنهم سجلوا من قبل أن تبدأ المباراة ولم يجدوا أي فرصة إلى أن سجلوا الثاني، ونحن حاولنا أن نفرض أسلوبنا".

وأضاف متحدثا عن الصعوبات التي سيواجهها الفريق، بالقول: "الآن لدينا مباراتين في الدوري ومباراة آسيوية، ومن بعدها ينضم اللاعبون للمنتخب، ويجب علينا أن ننظر للأمام الآن، وننظر للقادم في وقته". وعن المشاكل التي يعاني منها اللاعب إسماعيل الحمادي، قال: "الحمادي يجب أن يرد كما يعرفه الجميع، وأنا أعرف أنه سيعود كما هو إذا أراد أو لم يريد".