مدرب الأهلي يؤكد قدرة فريقه على الوصول لنهائي الكأس

أكد الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الإماراتي، أن فريقه سيبذل أقصى جهده أمام فريق الجزيرة، في المباراة المقرر إقامتها الجمعة، في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، لأن هدف الأهلي الرئيسي الوصول إلى المباراة النهائية.

وقال "كوزمين" في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "بعد نهاية الدوري، تأهلنا إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا لنتأهل إلى النهائي".

وحول منافسه، فريق الجزيرة، أكد "كوزمين" أن المباراة لن تكون سهلة، فالجزيرة فريق قوي، وهو في تحسن واضح في الفترة الأخيرة، ويمتاز بلاعبين أصحاب مهارات عالية، ويجب أن يكون لاعبي الأهلي على درجة عالية من الإنتباه، من أجل تخطى المرحلة الحالية، والوصول للمباراة النهائية.

وقال مدرب الأهلي، في رد على أحد الأسئلة حول خشيته من تعرض لاعبي فريقه للإرهاق: "لا أعتقد أنه ستكون لدينا مشاكل بدنية، والمشكلة الوحيدة التي يمكن أن نواجهها هي أن نصعب المباريات على أنفسنا بعدم التركيز، وإذا تعاملنا مع فوزنا بدرع الدوري بصورة خاطئة سنقف عنده، وإذا تعاملنا معه بصورة إيجابية سنواصل الانتصارات، فالأمر متروك لنا، إذا قارنا مباريات الدور الأول بالثاني، ففي الدور الثاني لعبنا بجهد أقل، والمنطق يقول أن لا تكون لدينا مشاكل في اللياقة البدنية".

وعن أداء المباراة في ملعب "خليفة"، كملعب غريب على الفريق، وتقديم موعد المباراة لمدة يوم واحد، قال: "كلا الفريقين سيلعبان في الملعب ذاته، وبالنسبة لي أعرف الملعب، وسبق ولعبنا فيه، كما أننا كنا نعرف أن المباريات ستلعب في أحد يومي 20 أو21 مايو / أيار الجاري".

وعن موقف الفريق بالنسبة للبطاقات الصفراء وإمكانية إيقاف لاعب، إذا قدر للأهلي التأهل إلى النهائي، أشار إلى أنه يفكر أولاً في الفوز على الجزيرة، فهذا هو الأمر الأهم، وبعدها يمكن التفكير في أمر البطاقات الصفراء.

وعن إقامة المباراة في نفس موعد مباراة الأهلي المصري وروما الإيطالي في مدينة العين، أوضح المدرب بالقول: "بالتأكيد ستتأثر مباراتنا مع الجزيرة جماهيريًا، وهذا أمر طبيعي، ولا أعرف كيف تم تنسيق المباراة، ولكن نحن هدفنا الأساسي أن يقدم اللاعبين مستويات تجذب الجماهير إلى الملعب، وأن نحسن الأداء من مباراة لأخرى.