مباراة الأهلي والعين

سقط فريق العين في فخ التعادل (1-1) مع ضيفه الأهلى بعشرة لاعبين، اليوم السبت، على استاد هزاع بن زايد في قمة مؤجلة من الجولة الثالثة في دوري الخليج العربي لكرة القدم.

سجل البرازيلي كايو هدف العين من رأسية في الدقيقة (77)، وأدرك حبيب الفردان التعادل للأهلي من متابعة لتمريرة أحمد خليل في الدقيقة (83).

ورفع فريق العين رصيده الى (27 نقطة) في المركز الثالث، في المقابل رفع الاهلي رصيده الى (26 نقطة) في المركز الرابع.
وفشل العين في الفوزبالنقاط الثلاث، رغم طرد ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي في الدقيقة (65)، في المقابل فشل الأهلي في الثأر من منافسه البنفسجي خصوصا بعد الخروج من بطولة الكأس قبل أيام على يد الفريق العيناوي ليكتفي بالتعادل.

جاء الشوط الأول سلبيا لعبا ونتيجة حيث لجأ كل فريق للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي وتمركز اللعب في وسط الملعب بعدما فرض كوزمين أولاريو، مدرب الأهلي، رقابة لصيقة على مفتاح لعب العين عموري، وغابت الفرص الخطيرة عن مرمى الفريقين.

كانت أول فرصة في اللقاء من كرة ثابتة سددها أحمد خليل قوية مقوسة وتصدى لها ببراعة حارس العين (19)، تبعها السنغالي ماخيتي ديوب بتسديدة أبعدها حارس العين (20)، قبل أن يتعرض وليد حسين للإصابة ليجري كوزمين تبديلا اضطراريا بمشاركة وليد عباس بدلا من وليد حسين (33).

وكاد عموري أن يحرز هدف التقدم للعين من تسديدة قوية تصدى لها ببراعة حارس الأهلي (40)، واستمر الأداء السلبي من الفريقين وغابت الفاعلية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سدد ديوب كرة قوية للأهلى تصدى لها حارس العين (47)، ورد عموري بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (49)، تبعه إسماعيل احمد بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (52)، ثم دوجلاس بتسديدة ثالثة للعين مرت بجوار القائم (55).

سدد أحمد خليل كرة قوية للأهلي تصدى لها حارس مرمى العين (62)، قبل أن يحصل ماجد ناصر على البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف بدون كرة على كايو في الدقيقة (65).

كان طرد ماجد ناصر نقطة تحول في اللقاء حيث تحسن أداء الفريقين ودفع مدرب الأهلي بسيف يوسف بدلا من الحمادي قبل أن يشارك دانيلو للعين على حساب أحمد برمان، ثم شارك ديكايته بدلا من دوجلاس.

ومن كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق بندر استقبلها كايو برأسية متقنه ليتقدم الجزيرة بهدف أول في الدقيقة (77).

وفي الدقيقة (82) أدرك حبيب الفردان التعادل للأهلي من تسديدة مستغلا تمريرة أحمد خليل، وبعدها فشل الفريقان في تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).