فريق الأهلي الإماراتي

يلتقي فريق الأهلي الإماراتي مع الوصل، في "ديربي" قوي، الخميس، على ملعب راشد في النادي الأهلي، في الثامنة و45 دقيقة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري الخليج العربي، في مباراة ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة على وصافة قائمة الترتيب، التي يحتلها "الفرسان"، برصيد 47 نقطة، مقابل 44 نقطة في رصيد "الإمبراطور".

ويخوض الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تتويجه، السبت، بلقب كأس الخليج العربي على حساب الشباب، إذ يخشى الجهاز الفني للفريق أن يستغرق اللاعبون في أفراح التتويج، ويغيب التركيز عن مباراة الوصل، التي تعد مصيرية بالنسبة للأهلي للاستمرار في المنافسة على الصدارة، التي يعتليها الجزيرة بفارق تسع نقاط عن "الفرسان"، وفي حالة خسارة الأهلي فإن اللقب سيقترب أكثر من الجزيرة.

ويفتقد صاحب الأرض في لقاء الخميس المحترف البرازيلي إيفرتون ريبيرو، بسبب الإيقاف، بينما اطمأن على حالة إسماعيل الحمادي، بعد تعرضه لحادث سير، الثلاثاء، وتأكد من جاهزيته للمشاركة في اللقاء.

وفي المقابل، لا تقل المباراة أهمية بالنسبة إلى الوصل، الذي يأمل أن لا يخسر المزيد من النقاط، خصوصًا أن الفارق بينه وبين العين، الذي يحتل المركز الرابع، نقطة واحدة، وفي حال التعثر ستتقلص آمال الوصل في المنافسة على المركز الثاني، إضافة إلى إمكانية خسارة المركز الثالث، ما يضعف حظوظه في احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

وأكد مدرب الأهلي، الروماني كوزمين أولاريو، صعوبة المباراة، محذرًا اللاعبين من الاستمرار في الاحتفال بالفوز بلقب كأس الخليج العربي، ومشددًا على ضرورة خوض المباراة بكل تركيز.

وقال، في مؤتمر صحافي: "هدفي هو تجهيز اللاعبين بالطريقة اللازمة، ولا بد أن ننسى تتويجنا بالكأس، وأن نواصل عملنا بتواضع، علينا أن ننافس حتى النهاية طالما أن الأمل موجود".