المدير الفني للأهلي الإماراتي أولاريو كوزمين

أوضح المدير الفني للأهلي الإماراتي أولاريو كوزمين أن الأسباب التي قد تدفعه للرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي كثيرة  ومنها المعسكر المحتمل للمنتخب الإماراتي في الصيف الحالي بقيادة مهدي علي.
ويعتمد المنتخب الإماراتي على عناصر كثيرة من فريق الأهلي ومن المحتمل أن يتأثر بمعسكر الأبيض للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، حيث من المتوقع أن يكون المعسكر طويلا وشاقا في الصيف الحالي مع استئناف التصفيات.
وعقد كوزمين مؤتمرا" صحفيا" قال خلاله حول رحيله عن النادي :"من يهتم؟ لا أعتقد بأن الكثيرين يهتمون. ثم ألم يفكر أحدٌ في احتمالية إقالتي؟ الآن علينا إنهاء الموسم، ومن ثم سنرى".وواصل :"اقترحوا عليّ أسبابا للبقاء، فأنا سيتم طردي من قبل التحكيم في كل مباراةٍ"، ليضيف ساخرا، "أنا حاليا يتم طردي بمعدل مرةٍ كل مباراتين".وأضاف معبرا عن استيائه، "ثم من سأدرب إذا بقيت؟ في السنة المقبلة، اللاعبون لن يتدربوا معي، كما حدث في الموسم الماضي حين لم يتدربوا معنا، ورأيتم بأنفسكم النتائج في الجزء الأول من الموسم. أنا لم أر مثل هذا في حياتي. ربما التدريبات أفضل في معسكر المنتخب، ولكن للمفارقة أنهم حين يتدربون معنا، يؤدّون بشكلٍ أفضل، فربما نحن أدرى بما يحتاجه كل لاعبٍ، ونستطيع النهوض بهم بشكلٍ فرديٍ".
وأضاف :"لا أريد الاعتماد على ظروفٍ لا يد لي فيها. المشاكل تحدث في كل مكانٍ، وهذا طبيعيٌ، وأنا أقسم بأني لم أفكر في الذهاب إلى أي وجهةٍ أخرى، ولكني أسمع بأن البعض غير سعداءٍ بالنتائج تحت قيادتي، وأنا لن أكون لعبةً في يد أحد".
ورفض المدرب المعروف في الخليج الإفصاح عن هوية الأشخاص الساخطين على نتائجه في استاد راشد، مضيفا، "هل تحدثت يوما عن المشاكل التي واجهتني في العين (الزعيم)؟ هل تعتقدون بأني رحلت رغبةً في الرحيل؟ ولكن عموما، مهمتي تقتضي مني فقط تدريب الفريق، وتحمّل مسؤولية أي نتائجٍ سلبيةٍ، أما بقية الأمور، فليست تحت سلطتي. البعض يفهمون أكثر مني".
واختتم المدرب القدير مؤتمره الصحفي مؤكدا بأنه لم يقدّم استقالته من تدريب الفرسان الحمر، وجهله بكل العروض التي يتحدّث عنها الإعلام.