مواجهة أهلي دبي والشباب

يملك أهلي دبي أفضلية بسيطة على منافسه الشباب قبل مباراتهما المقرر لها السبت، في نهائي كأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.والتقى الفريقان 10 مرات في بطولة كأس الخليج الإماراتي، فاز الأهلي 4 مرات، بينما تغلب الشباب في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرا في 3 مناسبات.

وحقق الأهلي أكبر نتيجة على الشباب، عندما فاز عليه 5-3، في المباراة النهائية لبطولة الكأس لموسم 2011-2012، أما أعلى نتيجة حققها فريق الشباب، فكانت 4-3 في الدور الأول عن المجموعة الثانية في موسم 2010-2011.

وبلغ عدد الأهداف التي سجلها الأهلي في مرمى الشباب 17 هدفا، بينما سجل الشباب 14 هدفا، وبلغ إجمالي الإنذارات التي حصل عليها الأهلي في مواجهاته مع الشباب في بطولة الكأس 25 إنذارا، مقابل 32 إنذارا حصل عليها الشباب.

ويعتبر محمود قاسم لاعب الشباب هو الأكثر تعرضا للإنذارات في مواجهات الفريقين، حيث تلقى 5 إنذارات، ثم ماجد حسن من الأهلي بـ4 إنذارات. وشهدت مواجهات الفريقين طرد لاعب واحد من كل فريق، تمثل في عبدالعزيز هيكل من الأهلي، ومحمود قاسم من الشباب. ويعتبر داوود لاعب فريق الشباب السابق من أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات الفريقين وذلك بـ9 مباريات ثم سالمين خميس من الأهلي بـ8 مباريات. ويعتبر جرافيتي لاعب الأهلي السابق هداف مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف، يليه لوفانور هنريكي مهاجم الشباب برصيد هدفين.​