مرافق النادي الأهلي حسين يانغ

 كشف مسؤول العلاقات العامة في سفارة الدولة في العاصمة الصينية بكين، ومرافق النادي الأهلي حسين يانغ، عن أنه سيشجع الفرسان بقوة أمام غوانزهو إيفرغراند الصيني في نهائي دوري أبطال آسيا، متمني” تتويج “الفرسان” باللقب القاري.

وذكر يانغ،  إنه أتقن اللغة العربية، وبات يتحدثها بطلاقة، بفضل جده الذي كان يعمل إمام” في مسجد في بكين، ونصحه بتعلم اللغة العربية، وتعاليم الإسلام، ما جعله يتخصص في اللغة العربية خلاله مسيرته الجامعية.
وأضاف: “بعد انتهائي من الدراسة الجامعية لمدة أربع سنوات، ذهبت للعمل في السودان لفترة، ثم السعودية، قبل أن أعود للعمل في الصين، ولكن سفير دولة الإمارات السابق في بكين تحدث معي، وعندما وجدني أتحدث اللغة العربية بطلاقة، سألني إذا كنت أرغب في العمل بالسفارة”.

وتابع: “رحبت بشدة بالطبع وأعربت عن فخري، وخضت الامتحانات المؤهلة للعمل في السفارة واجتزتها بنجاح، والآن أنا أعمل في السفارة الإماراتية منذ ستة أعوام”. وأكد يانغ أنه يشجع نادي بكين غوان في الصين، خصوص” أنه يعيش في بكين ومن مواليدها، مشدد” على أنه سيشجع الأهلي بقوة في النهائي الآسيوي أمام غوانزهو، “أنا أحمل الجنسية الصينية فقط، لكن بعد ست سنوات عمل في السفارة الإماراتية، أصبحت إماراتي الهوى والقلب، وأتمنى أن يتوج الأهلي بلقب دوري أبطال آسيا”.

واختتم مسؤول العلاقات العامة حديثه، بقوله: “زرت الإمارات أخير” في شهر آذار/مارس الماضي، حيث شاهدت منافسات كأس دبي العالمي، بدعوة من سمو الشيخ حمدان بن محمد، حيث إنني أعشق دولة الإمارات، وفخور بالعمل في سفارتها، وعائلتي أصبحت محبة لهذا البلد، وقد قمت بعمل تسجيل صوتي لابني وهو يشجع النادي الأهلي، ويعلن مؤازرته للفريق في نهائي آسيا”.