الروماني أولاريو كوزمين

توقع مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، الروماني أولاريو كوزمين، أن تكون المواجهة التي ستجمع فريقه مع الشباب في نصف نهائي كأس الخليج العربي للمحترفين صعبة، لافتًا إلى أن المواجهات التي تجمعهما دائمًا تكون مهمة وقوية بالنسبة لفريقه. وأوضح الروماني كوزمين، أول من أمس، في المؤتمر الصحافي عقب نهاية مباراة الأهلي والظفرة في ختام مباريات الدور الأول من كأس الخليج والعربي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 "بالتأكيد ستكون مباراة صعبة، وهي من المباريات المهمة بالنسبة لنا، ويجب أن نقدم أفضل مما قدمنا سابقًا".

وكان الأهلي بلغ الدور نصف النهائي لكأس المحترفين بعد تعادله أمام الظفرة، لينضم الفرسان إلى أندية الوصل والشباب والوحدة التي حجزت مقاعدها في المربع الذهبي وكان المدرب الروماني دفع بتشكيلة مختلطة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين منذ بداية المباراة، لكن الفريق أنهى الشوط الأول متأخرًا بهدف قبل أن يجري تبديلين دفعة واحدة، قبل بداية الشوط الثاني بدخول الثنائي البرازيلي رودريغو ليما وايفيرتون ريبيرو، ونجح الأخير في تسجيل هدف التعادل الذي انتهت عليه المباراة.

وأرجع المدرب الروماني سبب تعادل الفريق إلى التراخي، لشعور اللاعبين بأن المباراة في متناولهم، وقال "لاعبونا خاضوا المباراة بصورة جيدة، وقاتلوا ودافعوا وهاجموا، لكن في كرة القدم عندما يرى اللاعبون أن منافسهم لا يلعب بالأساسيين يظهر تراخٍ في الأداء، وهذا يقود إلى الأخطاء".

وأشار المدرب إلى أن فريقه لعب دقائق قليلة، وأضاع الكثير من الوقت، وقال "من الصعب أن أتحدت عن المباراة، فقد لعبنا دقائق قليلة، واضعنا وقتًا أكثر، لكن بالتأكيد نحن نمر بمرحلة صعبة ومضغوطة، لذلك عملت على منح بعض اللاعبين الفرصة للمشاركة حتى نقف على مستواهم". وأضاف "في المباريات الماضية مستواهم كان أفضل، لكن كان لابد لي أن أدفع ببعض اللاعبين الأساسيين حتى نضمن التأهل لنصف النهائي".

وتابع "جميع اللاعبين الموجودين في كشف الفريق لديهم قدرات وبرهنوا عليها، لذلك لابد أن أمنحهم الفرصة لأقف على مستوياتهم، وإن كانت هناك مخاطرة"، وزاد "حاولنا المحافظة على اللاعبين الأساسيين، على غرار البرازيلي ايفيرتون ريبيرو ووليد عباس وعبدالعزيز هيكل، لأنهم يعانون الإرهاق".