"صاروخ خميس" يفجر فرحة "الأهلي" بمرمى "الصقور"


واصل الأهلي ضغطه على المتصدر العين، بتحقيق الفوز على الإمارات بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على ملعب راشد بالنادي الأهلي، في ختام مباريات الجولة 15 من دوري الخليج العربي، إذ زين انتصار "الفرسان" تسجيل خميس إسماعيل هدفًا صاروخيًا، دشن به أهدافه مع فريقه الجديد، ليرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 37 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد "الصقور" عند 13 نقطة في المركز الـ12.

ولم يجد صاحب الأرض معاناة تذكر، وحقق فوزًا بأقل مجهود بفضل الهدف المبكر الذي سجله أحمد خليل، اضافة إلى استسلام لاعبي الإمارات، وغيابهم التام عن تهديد مرمى ماجد ناصر.

ودخل الأهلي اللقاء بقوة بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، وهدد مرمى الضيوف في مناسبتين، الأولى من كرة عرضية أرسلها سياو وحولها أحمد خليل برأسه في يد حارس الإمارات أحمد الشاجي، والثانية من تسديدة السنغالي موسى سو التي مرت بجوار القائم، قبل أن يفتتح أفضل لاعب في آسيا النتيجة في الدقيقة التاسعة، عندما سدد سياو كرة من خارج منطقة الجزاء، تسلمها خليل، وسددها قوية في الزاوية اليمنى مسجلًا أول الأهداف.

واستمرت السيطرة الأهلاوية بعد الهدف، وحرم القائم الأيمن أحمد خليل من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16، عندما مرر موسى سو الكرة له داخل منطقة الجزاء، وسددها خليل مباشرة، وارتدت من القائم وشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 38 ارتكب حارس الإمارات أحمد الشاجي خطأ، عندما سقطت الكرة من يده من عرضية عبدالعزيز صنقور، واستغل السنغالي موسى سو الموقف وسدد الكرة داخل المرمى مسجلًا الهدف الثاني لـ"الفرسان"، بينما حاول محترف الإمارات ديالو أن يقلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، ولكن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 60 وضع الوافد الجديد خميس إسماعيل بصمته الأولى مع الأهلي، عندما سدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة خدعت الحارس، وسكنت الشباك، لتصبح المباراة أكثر سهولة بالنسبة لـ"الفرسان"، وأجرى كوزمين تبديلين، لإراحة بعض نجومه، بخروج أحمد خليل، وخميس إسماعيل، ونزول حبيب الفردان، وإسماعيل الحمادي.

وبحث الأهلي عن زيادة الغلة، وكان سياو أكثر اللاعبين رغبة في التسجيل، إذ حاول أكثر من مرة، ولكن دفاع الإمارات كان بالمرصاد.