النادي الأهلي الاماراتي

كشف محامي النادي الأهلي، يوسف حماد، عن عدم وجود أي مانع قانوني يمنع النادي الأهلي من اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) في مدينة لوزان السويسرية، لمقاضاة اتحاد كرة القدم ونادي الشباب، على خلفية قضية لاعب الأهلي خميس إسماعيل في أعقاب القرار الأخير الذي أصدرته لجنة التمييز في اتحاد الكرة بتأييد قرار لجنتي الانضباط والاستئناف، باعتبار نادي الشباب فائزًا بنتيجة 3- صفر، وتخسير الأهلي نتيجة المباراة التي جمعت الفريقين في الدور نصف النهائي في كأس الخليج العربي، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في أعقاب الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب طاعنًا في مشاركة اللاعب خميس إسماعيل.

وأوضح حماد "النادي الأهلي بدأ رسميًا الخطوات الخاصة بمقاضاة اتحاد الكرة ونادي الشباب في قضية خميس إسماعيل، للمطالبة باعتماد نتيجة المباراة بين الأهلي والشباب التي انتهت في الملعب".

وأشار حماد إلى أن الأهلي لجأ بالفعل رسميًا إلى المحكمة الرياضية الدولية لمقاضاة اتحاد الكرة ونادي الشباب.

وأضاف "لا يوجد أي مانع قانوني يمنع الأهلي من اللجوء إلى (كاس) للمطالبة بحقوقه في هذه القضية، وسنقوم اليوم باستكمال كل الإجراءات المطلوبة لتقديم جميع المستندات التي تثبت حق الأهلي في هذه القضية، ومن حق الأهلي أن يدافع عن حقوقه، خصوصًا أن المباراة انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين".

وتابع "هناك تواصل بيننا وبين مسؤولي محكمة (كاس)، وإذا لزم الأمر فإننا سنوجد في مقر المحكمة لمتابعة الإجراءات الخاصة بالقضية".

وأكد يوسف حماد أن الأهلي سيسلك جميع الطرق القانونية التي تثبت صحة وسلامة موقفه في قضية خميس إسماعيل. وحرص النادي الأهلي منذ البداية، ممثلًا في محاميه يوسف خليفة حماد، على متابعة إجراءات هذه القضية، والدفاع عن النادي أمام اللجان المختصة التي نظرت في هذه القضية، إلى جانب ممثلي نادي الشباب في هذه القضية التي أخذت حيزًا واسعًا، واستمر تداولها فترة طويلة بين اللجان المختصة، قبل أن تقوم لجنة التمييز أخيرًا بإصدار قرارها في هذا الخصوص، باعتبار الشباب متأهلًا للمباراة النهائية.

وتداولت قضية لاعب الأهلي خميس إسماعيل خمس لجان، هي: أوضاع وانتقالات اللاعبين، والانضباط، والاستئناف، واللجنة القانونية، والتمييز.

ويذكر أن رئيس لجنة التمييز في اتحاد الكرة، المستشار علي شامس، أكد من قبل أن القرار الذي أصدرته لجنته في هذه القضية يعد نهائيًا، وغير قابل للطعن فيما يتعلق بتأييدها لقرار لجنة الانضباط، وكذلك لجنة الاستئناف، باعتبار الأهلي خاسرًا نتيجة المباراة صفر-3، لكنه أكد أنه يحق للأهلي اللجوء إلى أي جهة قضائية في هذا الخصوص، ولو إلى المحاكم المحلية، وفقًا لقواعد اختصاص محددة في هذا الشأن. وحددت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم يوم الجمعة المقبل موعدًا للمباراة النهائية في كأس الخليج العربي بين الوحدة والشباب.