جياني إنفانتينو

ينطلق مهرجان دبي لكرة القدم في دبي غدا الثلاثاء 27 ديسمبر ويستمر حتى غدٍ الأربعاء 28 ديسمبر.

وينبثق هذا المهرجان كجزء من مؤتمر دبي الدولي للرياضة، حيث سيحضر فيه العديد من الشخصيات البارزة على رأسها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وفرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وشهد هذا العام في كرة القدم الكثير من القرارات والتغييرات لعل أبرزها استخدام تقنية الإعادة بالفيديو في مباريات كأس العالم للأندية قبل أيام قليل في اليابان.

هناك مرشحين كُثر لحصد جوائز الأوسكار لهذا العام أبرزهم الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في التاريخ الموسم الماضي، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز لاعب نادي ليستر سيتي، ومهاجم الفريق الآخر جيمي فاردي.

كما سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحًا كالعادة للفوز بجائزة الأوسكار الرياضي، بالإضافة إلى الأرجنتيني هيجواين ونادي ريال مدريد الإسباني بعد فوزه بلقبه الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا بعد اللقب العاشر التاريخي في عام 2014.

وفاز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية بالإضافة إلى أنه منافس قوي على جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي، وغدًا في مؤتمر دبي الرياضي قد يحصل اللاعب على جائزة الأوسكار الرياضي أيضًا.