عبدالباسط محمد مدير فريق الوحدة

 أكد عبد الباسط محمد، مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوحدة ، أن "العنابي" أكثر المتضررين من الأخطاء التحكيمية في الموسم الجاري ، قائلًا "الوحدة كان ضمن الأندية المنافسة على لقب دوري الخليج العربي حتى مواجهته مع الجزيرة في الدوري".
 
وأشار محمد إلى أن فريقه بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له في "الديربي" تأثر سلبيًا في مباراتي الظفرة ثم الوصل ، حيث تعادل مع "فارس الغربية" ، وخسر أمام "الإمبراطور".
 
وأضاف : "الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزيرة أضرتنا في المباريات التالية، أعتقد أنه لم يحدث من قبل أن يتم طرد 3 لاعبين في الشوط الأول من أي مباراة، كما تم احتساب هدف لمصلحة الجزيرة بطريقة غريبة، وهي أخطاء فوق طاقة اللاعبين أن يتحملوها، لذلك خرجت المباراة بالصورة التي انتهت عليها".
 
وأشار مدير الوحدة إلى أن فريقه خرج من كأس الخليج العربي، وأصبح خارج المنافسة على لقب الدوري لينتهي موسمه بسبب الأخطاء التحكيمية، بينما سيخوض نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.
 
وطالب عبد الباسط الحكام بأن يكونوا أكثر تركيزًا في المباريات، لأنه إذا تم عمل إحصائية لأخطاء الحكام سنجد أن الوحدة أكبر المتضررين، وأكثر من كان هناك ضده أخطاء من الحكام.
 
واقترح أن يتم تفريغ الحكام، لأنه من الصعب أن يكون الحكم في كامل تركيزه في المباريات بسبب ارتباطه بعمل أخر غير التحكيم ، مؤكدًا أنه لا يرى ضرر من الاستعانة بالحكام الأجانب.

وتابع: "ماذا يمنعنا من الاستعانة بحكام عالميين يديرون بعض المباريات حتى يستفيد منهم الحكام الإماراتيين، حيث أن كرة القدم رياضة، وليس ضروري أن تقتصر على الحكام الإماراتيين فقط".
 
وتابع: "الوحدة ينفق الملايين كل موسم، وليس من المنطقي أن يضيع مجهود النادي بسبب أخطاء الحكام، حيث أنها ليست في مباراة واحدة، وإنما موزعة على عدد من المباريات لذلك خسر الفريق العديد من النقاط".
 
واختتم: "الإعلام لا يتحدث عن الأخطاء التي يتعرض لها نادي الوحدة، بينما هناك دعم إعلامي لبعض الأندية على حساب الأندية الأخرى، وتلك الأندية ليست متضررة من التحكيم".