المكسيكي خافيير أغيري بأكبر

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوحدة مع فريق يو آي أولوت، أحد فرق دوري الدرجة الثانية الإسباني، بعد غد، في أولى مبارياته الودية الست خلال معسكره الخارجي المقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.

ومن المتوقع أن يدفع الجهاز الفني للفريق بقيادة المكسيكي خافيير أغيري بأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة للوقوف تدريجياً على مستواهم مع توالي المباريات الودية تمهيداً للوصول إلى التشكيلة المثالية للفريق التي سيخوض بها منافسات الموسم الجديد.

ويؤدي الوحدة ثلاث مباريات ودية أخرى مع فرق متدرجة المستوى من الدرجة الثانية قبل أن يختتم سلسلة اللقاءات الودية بمعسكره الخارجي مع فريقي رديف برشلونة وإسبانيول الذي يلعب في الليغا الإسبانية.

وكان الوحدة قد بدأ تدريباته اليومية خلال معسكره الإسباني الإثنين الماضي بتدريب خفيف عقب وصول البعثة مباشرة إلى مدينة برشلونة، وتتواصل التدريبات حتى يوم غد الجمعة استعداداً للمباراة الودية الأولى مع فريق يو آي أولوت.

ووفقاً لبرنامج الفريق خلال معسكره الخارجي ستتواصل التدريبات يومياً وتتخللها المباريات الودية الست حتى موعد العودة إلى أبوظبي 12 أغسطس المقبل.

وقرر الجهاز الفني إقامة معسكر داخلي للفريق بأبوظبي لمدة ثمانية أيام بعد العودة من إسبانيا، على أن يتخلله أداء مباراتين وديتين لم يتحدد موعدهما بعد، ويفكر الجهاز الفني في الاتفاق مع ناديين خليجيين للعب معهما.

وبدأ الدكتور جمال الحوسني عضو مجلس إدارة النادي عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم تنفيذ خطوات متابعة ملف إعادة تأهيل استاد آل نهيان الذي يستضيف منافسات إحدى مجموعات نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها الإمارات يناير 2019، وبدأ الحوسني في إجراء الاتصالات والمتابعة والتنسيق مع مسؤولي اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019 ومسؤولي مجلس أبوظبي الرياضي للبدء في اتخاذ أولى الخطوات اللازمة لإعادة تأهيل الملعب وفقاً للضوابط التي تم الاتفاق عليها بين مسؤولي الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة.

وغادر أبوظبي أول من أمس لاعب الوسط البرازيلي دي نيلسون بيريرا عائداً إلى بلاده للانضمام إلى فريق كروزيرو البرازيلي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.