الوحدة الاماراتي

يستضيف فريق الإمارات منافسه الوحدة، مساء الأربعاء، في رأس الخيمة، في الجولة 22 من دوري الخليج العربي.

وتعد المباراة مهمة للفريقين مع عودة الدوري من جديد، بعد التوقف الكبير بسبب مشاركة الأندية في دوري أبطال آسيا، إضافة إلى خوض المنتخب الإماراتي تصفيات كأس العالم 2018. ويحتل الوحدة المركز الخامس في جدول الترتيب، برصيد 34 نقطة، بينما يمتلك الإمارات 13 نقطة، في المركز قبل الأخير.

ويعد أول مطالب الفريقين هو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب، حتى لا يخسر أي منهما مركزه، بسبب المنافسة الصعبة في البطولة، إذ قد يتعرض الوحدة إلى خسارة مركزه إذا خسر من الإمارات، وهو ما يعني ضرورة الفوز للفريق، كما أن الفوز سيساعد الفريقين كثيرًا في الفترة المقبلة.

ويخوض الوحدة الفترة المتبقية من الموسم الرياضي على أمل التتويج بلقب كأس رئيس الدولة، الذي وصل فيه إلى الدور قبل النهائي، وإذا نجح في تحقيق البطولة فسيحافظ على وجوده في دوري أبطال آسيا، في الموسم المقبل، لذلك ستكون مباراة الأربعاء بمثابة إعداد قوي للوحدة، قبل خوض نصف نهائي الكأس.

ويجب على فريق الإمارات الفوز من أجل الهروب من خطر الهبوط، الذي يطارد الفريق، ويتبقى لـ"الصقور" أربع مباريات مصيرية، غير مبارة الوحدة، أمام الشارقة واتحاد كلباء وبني ياس والنصر، ويحتاج إلى 10 نقاط على الأقل للتمسك بأمل البقاء.