المكسيكي خافيير أغيري

ودع نادي الوحدة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، المكسيكي خافيير أغيري، بعد انتهاء عقد المدرب مع العنابي بعدما قضى موسمين في قلعة "أصحاب السعادة" حقق خلالهما بطولتي كأس  رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي. وعقدت إدارة شركة كرة القدم مؤتمرًا صحافيًا لتكريم المدرب وتوديعه في أعقاب فوز الفريق بكأس رئيس الدولة في حضور أغيري، وأحمد الرميثي، رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة، وعبد الباسط الحمادي، مدير الفريق الأول.

وأكد الرميثي أن قرار الانفصال جاء بناء على توافق في الرؤى بين المدرب والنادي ومع انتهاء عقد المدرب في نهاية الموسم الحالي، وبناء على ظروف المدير الفني الشخصية وأيضًا رغبة من النادي في إجراء تغيير على المستوى الفني وبما تتطلبه المرحلة المقبلة بالانتقال إلى تجربة جديدة تتوافق مع رؤية النادي، ولذلك جاء قرار الاكتفاء بموسمين. وقال إن الإدارة عقدت جلسة مع المدرب أول من أمس وارتأينا بكل شفافية أن هناك توافقًا من الجانبين على الاكتفاء بهذه المدة، خاصة وأن هناك ظروفًا خاصة بالمدرب على المستوى الشخصي بالإضافة إلى رغبة النادي بالانتقال لمرحلة جديدة.

وأضاف أن أغيري شكل إضافة قوية لفريق الوحدة وكان بمثابة الوالد للاعبين وأمثلة على ذلك العناصر الشابة الواعدة وساهم في تطورها بشكل احترافي، واستفاد منه جميع اللاعبين. وتابع: "نشكر المدرب وجهازه الفني المعاون على الفترة التي قضاها مع النادي والإضافة التي قدمها للفريق وتحقيقه لمكاسب كثيرة معه من دون مجاملة، ولذلك كان لا بد من باب التقدير والعرفان لدوره توديعه بما يليق ويتناسب مع اسمه وتاريخه وتثمينًا لدوره مع النادي والإنجازات التي ساهم بها".