الأهلي

تعادل فريقا "الوحدة" و"الأهلي" في الأسبوع السادس من دوري كرة قدم الصالات 4-4 بعد مباراة كبيرة قوية وسريعة من الطرفين "العنابي" و«"الأحمر".

 ويعتبر التعادل، خسارة للفريقين من واقع أن الوحدة كان في حاجة إلى الفوز للاقتراب من الصدارة وتعويض خسارتي مباراتي "دبا الحصن" و"الخليج"، وفي نفس الوقت كان "الأهلي" يحتاج إلى الفوز لأجل المحافظة على الانتصارات وحصد النقاط والابتعاد بالصدارة والرد على كل الذين توقعوا أن ينجح الوحدة في إيقاف الأهلي، باعتبار أن المتصدر لم يواجه الفرق القوية قبل لقاء يوم الأربعاء.

وبالتعادل يرفع فريق "الفرسان الحمر" رصيده إلى 16 نقطة كأول تعثر للفريق لكنه بقي منفردًا بالصدارة بفارق 5 نقاط من أقرب منافسيه وهو فريق "الظفرة"، وسيكون الفارق 4 نقاط في حال فوز "دبا الحصن" على الحمرية.

ورفع "الوحدة" رصيده إلى 7 نقاط وما زال بعيدًا عن فرق الواجهة لكنه حفظ ماء وجهه كونه حامل اللقب ولم يخسر في أرضه وسط جمهوره.

وجاءت بداية المباراة قوية وسريعة من الفريقين وكان واضحًا أن كل فريق يسعى ويطمح إلى النقاط الثلاث، ونجح "العنابي" في هز شباك "الأهلي" عن طريق النجم المتألق فهد أحمد حسن المنفرد بصدارة هدافي الدوري برصيد 8 أهداف قبل المباراة.

 وأضاف عبد الرؤوف عمر الهدف الثاني وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق وقلص محمد عبيد الفارق للأهلي 2-1، ومع بداية الشوط الثاني ركز الوحدة ألعابه الهجومية واعتمد الأهلي على المرتدات السريعة ونجح في تسجيل التعادل وهدفي التفوق لتصبح النتيجة 4-2 وسط دهشة الجميع.

وتسبب ضعف حراسة المرمى في "الوحدة" في استقبال شباك الوحدة ثلاثة أهداف سهلة جدًا هزت شباك سالم العامري وتبادل تسجيلها حمد الراوي ووليد الغول وخالد المهيري الذي استغل خطأ طالب محمد طالب في إحدى الهجمات الوحداوية، في الوقت الذي كان يلعب فيه الوحدة بأسلوب "الباور بلاي" لتصبح النتيجة 4-2 لمصلحة الأهلي الذي حول تأخره بفارق هدفين إلى تقدم بفارق هدفين.

ولعب تكتيك المدرب البرازيلي ماركوس سيراتو الذي أخرج أفضل لاعبي الفريق طالب محمد وعبد الرؤوف وفهد أحمد وأحمد عبد الرحمن، وأشرك البدلاء لأربع أو خمس دقائق دورًا مهمًا، وفي الدقيقتين الأخيرتين أشرك التشكيلة الأساسية بالكامل للعب أسلوب الباور بلاي، وخلال أقل من دقيقة واحدة نجح الوحدة في تسجيل هدفين الثالث عن طريق أحمد عبد الرحمن والرابع قبل النهاية بأقل من 30 ثانية من تمريرة أحمد عبد الرحمن المحسنة إلى الهداف فهد أحمد حسن الذي راوغ جابر محمد يوسف وتقدم وأكمل الكرة بين ثلاثة لاعبين من لاعبي "الأهلي" حاولوا التصدي للكرة، ولكن كان الفهد الوحداوي جيدًا في متابعة الكرة وأكملها داخل الشباك الحمراء معززًا انفراده بصدارة لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف بالتمام والكمال.

وفي آخر ثانية، كاد فهد المتألق أن يتعملق ويسجل الهاتريك، عندما انخرط بالكرة وسدد بقوة بنفس طريقة الهدف الأول، ولكن كان العملاق الحقيقي في هذه اللعبة جابر محمد يوسف الذي يعتبر من نجوم المباراة، لأنه أنقذ "الأهلي" من أربعة أهداف محققة وتألق معه طاهر حسن.

وتألق من فريق "الوحدة" كالعادة فهد أحمد وأحمد عبد الرحمن ونجم المباراة الأول طالب محمد طالب، ويشاركه في النجومية ثنائي التحكيم الدولي بقيادة فهد بدر الحوسني، وإبراهيم المنصوري، بعدما أدارا المباراة ونجحا في الخروج بها إلى بر الأمان.

ويُذكر أن الأهلي سيواجه النصر في الأسبوع السابع، ويلتقي الوحدة مع الظفرة في ديربي العاصمة لذلك سيكون الأسبوع حاسمًا في تحديد مسار الصدارة.