العين

أكّد الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام الظاهري، أن «هناك أخطاء بالفعل وقعت خلال عملية بيع تذاكر المباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة بين العين والوصل، أول من أمس»، وأن هذه الأخطاء وقعت من دون قصد، لأن الكل داخل منظومة اتحاد كرة القدم يعمل في بوتقة واحدة.

وقال في تصريحات صحافية إنه: «نظراً للعمل المتواصل، والرغبة في تقديم أفضل خدمة للجماهير، فلابد أن تكون هناك أخطاء، ومن ضمنها أن الجماهير تكدست أمام منفذ واحد فقط لبيع التذاكر أما استاد مدينة زايد الرياضية، على الرغم من توافر أكثر من منفذ للبيع، وهذا ما تسبب في تكدس الجماهير في طوابير من أجل الحصول على تذاكر المباراة، فتضررت بالتأكيد من الطقس الحار. ونيابة عن اتحاد الكرة أقدم اعتذاري إلى الجماهير التي واجهت صعوبات في الحصول على التذاكر، وأعد الجميع بأن الأخطاء التي حدثت في النهائي لن تتكرر في المستقبل».

يذكر أن عدداً من الجماهير التي حضرت نهائي الكأس، اشتكى لـ«الإمارات اليوم» في عدد أمس من مجموعة من المشكلات في إدارة عملية بيع التذاكر، ومن الطوابير الطويلة، وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وعدم طرح التذاكر إلكترونياً. وعن سبب عدم طرح التذاكر للبيع عن طريق الموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة، قال: «من الصعب تطبيق نظام بيع التذاكر إلكترونياً، لأنه سبق تطبيق هذه الفكرة ولم تكن مجدية، لحاجة المسابقة إلى استيفاء عدد معين من المباريات يحظى بحضور عدد كبير من الجماهير، حتى يستطيع الاتحاد طرح التذاكر إلكترونياً، وكلفة هذا الأمر المادية باهظة».

وأضاف: «الحضور الجماهيري في مباريات الكأس لا يرقى للوصول إلى الأعداد المطلوبة، خصوصاً خلال الأدوار التي تسبق المباراة النهائية، وأعداد الجماهير لم تشهد تزايداً في الحضور سوى في مباريات الدور نصف النهائي والنهائي التي تشهد منافسات قوية».

وتابع: «نتمنى أن يكون اتحاد الكرة قد قام بواجبه في إخراج الحدث بأبهى صورة ممكنة، ونتقبل من الجميع إبداء أي ملاحظات، وستحظى بالاهتمام من جانبنا، وستكون محل دراسة، وهناك بعض الأمور تكون خارجة عن إرادة الاتحاد أحياناً، ولا تعني قصوراً منه، ونحن باستمرار نبحث عن التطور والأفضل».