لجنة دوري المحترفين

حرصت لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم، على دعم أطفال التوحد، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد،  والذي يصادف 2 أبريل/نيسان من كل عام، وذلك من خلال دعوة الأطفال للمشاركة في مراسم انطلاق مباريات الجولة 22 من دوري الخليج العربي لهذا الموسم، والتي أطلقت عليها اللجنة اسم "جولة أطفال التوحد". 

وجاءت المبادرة بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، والتي حرصت على تواجد الأطفال في مختلف ملاعب الجولة 22 من الدوري، بهدف تعريف المجتمع بالتوحد، والتوعية بأهمية إشراك ذوي التوحد في الفعاليات المجتمعية بغرض تعزيز الثقة بأنفسهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم. 

وقال وليد الحوسني، المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين، لموقع اللجنة: "الأطفال ذوي التوحد، هم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وحرصنا من خلال هذه المبادرة على نشر التوعية لمتابعي دورينا بضرورة تقديم الدعم النفسي لهذه الفئة من الأطفال، والأخذ بأيديهم للتغلب على التوحد". 

وعبّرت الدكتورة خولة الساعدي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، عن سعادتها بمشاركة لجنة دوري المحترفين في هذه الفعالية وقالت: "سعدنا بالتنسيق مع اللجنة في مبادرة دعم أطفال التوحد، وهذه الفئة التي تحتاج إلى تكاتف جميع فئات المجتمع من أجل تقديم الدعم لها". 

يذكر أن لجنة دوري المحترفين، حرصت على برمجة الكثير من المبادرات المجتمعية تماشيًا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، عام 2017 في دولة الإمارات عامًا للخير.