حسن زهران

أعلن مدافع عجمان، حسن زهران، إنشاء مؤسسة خيرية في الصيف المقبل، لدعم الأعمال الإنسانية داخل الدولة وخارجها، وإطلاق مشروعات تستهدف الفقراء والمحتاجين، وقال زهران إلى "الإمارات اليوم": "سأدعو عددًا كبيرًا من اللاعبين المواطنين ليكونوا جزءًا من هذا العمل الخيري، الذي يأتي استكمالًا لدور الدولة وقيادتها في دعم أعمال الخير حول العالم، وبما يتّسق مع عام زايد الخير 2018".

وأضاف "يسعدني أن أضع يدي في أيدي زملائي اللاعبين لنتقاسم الهدف النبيل نفسه الساعي إلى إحداث الفارق في المجتمع، لدعم المبادرات الخيرية الكبيرة، كما أدعو الجماهير والشركات إلى أن يكونوا جزءًا من هذا العمل الخيري، الذي يُعد مسؤولية مجتمعية، وأعتقد أن المشاهير والنجوم تقع عليهم مسؤولية كبرى لأخذ المبادرة في هذا الاتجاه".

وتابع مدافع عجمان"المؤسسة الخيرية لن يكون هدفها تقديم المساعدات المالية فقط، ولكن سيكون لها نشاط آخر، من وجهة نظري هو أكثر أهمية، بتثقيف الأطفال الصغار بضرورة ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، للحفاظ على صحتهم، وجعلهم أكثر سعادة"، وأضاف "يحق لجميع الأطفال أن تكون لديهم إمكانية الوصول لأحلامهم. التعليم شيء أساسي بالنسبة لهم، وأيضًا الصحة، والتثقيف بدور الرياضة لتحقيق كل أحلامهم، ولابد أن يكون للاعبي كرة القدم على وجه الخصوص، والرياضيين بشكل عام، دور مهم في تصحيح المفاهيم الخاطئة للأطفال في ما يتعلق بالتغذية على وجه التحديد. لا يمكن أن نترك أطفالنا وأطفال المقيمين في الدولة عُرضة للسمنة، حتى لا يصابوا بالأمراض في وقت مبكر، أو تتوقف أحلامهم بسبب الوزن الزائد".

وقال حسن زهران "ستكون هناك زيارات ميدانية للأطفال في المدارس، لتشجيعهم على ممارسة حياة رياضية سليمة، سنشاركهم أوقاتًا جميلة في هذا المكان الحيوي بالنسبة لهم. لقد حان الوقت لأن يتعزز لدينا مفهوم أن شهرة اللاعب بلا قيمة، إذا لم يستفد منها الآخرون". وختم "أنتظر انتهاء الموسم الكروي للدعاية للمشروع الخيري، وزيارة بعض المؤسسات الخاصة بالأطفال، للتعرف أكثر إلى الخدمات التي تقدمها لهذه الشريحة من المجتمع، واحتياجات الأطفال المستقبلية، وأتمنى أن تلقى الفكرة الاستجابة من الجميع".